فلسطين.. تحضيرات لعقد اجتماع للمجلس المركزي بهدف ترتيب الوضع الداخلي - فيديو

فلسطين
نشر: 2020-12-20 21:33 آخر تحديث: 2020-12-20 21:37
فلسطين.. تحضيرات لعقد اجتماع للمجلس المركزي بهدف ترتيب الوضع الداخلي
فلسطين.. تحضيرات لعقد اجتماع للمجلس المركزي بهدف ترتيب الوضع الداخلي

يأتي تكليف اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية للجنة خاصة من اعضائها بالتحضير لعقد المجلس المركزي الفلسطيني خلال اسرع وقت ممكن ضمن اطر عديدة اعمها وفق الدكتور واصل ابويوسف عضو تنفيذية التحرير هي الاوضاع السائدة واستعداد جو بايدن لتسلم حكم البيت الابيض بالاضافة لما يتعلق بالتحديات التي تمر بها القضية واهمها تواصل الاستيطان وتطبيق مخطط الضم على الارض، وما يتعلق بتعزيز الوحدة الوطنية وترتيب البيت الداخلي على حد قوله.

تبرز اليوم أمام القيادة الفلسطينية تديات عدة خصوصًا ما يتعلق بترتيب البيت الداخلي، ما يتعلق بتطبيق ما تم الاتفاق عليه بين فتح وحماس وفي اسطنبول ولقاءات القاهرة وهو الذي تقول قيادات فلسطينية في رام الله بأنها حماس تراجعت عنه.


اقرأ أيضاً : جماعات الضغط المؤيدة للاحتلال تدعو إلى وقف استخدام اسم "فلسطين" - فيديو



المجلس المركزي حال انعقاده سيناقش ما يتعلق بعودة العلاقات مع واشنطن لو نفذ بايدن تصريحاته بما يتعلق بفتح قنصلية بلاده في القدس وارجاع المساعدات للاونروا والسلطة الوطنية، وفتح مكتب تمثيل منظمة التحرير بواشنطن.

العلاقات مع الولايات المتحدة، وترتيب البيت الداخلي وتحقيق الوحدة الوطنية، بالاضافة لترتيبات عقد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، واخيرًا ما يتعلق بالفراغ في اللجنة التنفيذية التي تركها رحيل الدكتور صائب عريقات واستقالة الدكتورة حنان عشراوي .. كلها ملفات يجري الاعداد لنقاشها واقرارها والوصول لتحقيقها خلال جلسة المركزي المقبلة التي من المنظر الاعلان عن موعد انعقادها خلال الايام المقبلة.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني