طبيب عربي من لندن يتحدث لرؤيا عن السلالة الجديدة من كورونا - فيديو

عربي دولي
نشر: 2020-12-20 19:59 آخر تحديث: 2020-12-20 21:12
تعبيرية
تعبيرية

قال الطبيب الجراح في المستشفى الملكي في لندن الدكتور احمد المشتت إنه تأكد لنا في بريطانيا ان هنالك سلالة جديدة من كورونا وهي سريعة الانتشار.


اقرأ أيضاً : بعد السلالة الجديدة من كورونا.. دولة عربية تحظر الطيران من بريطانيا


وأضاف المشتت خلال استضافته عبر نشرة اخبار رؤيا إن السلاسة الجديدة من فيروس كورونا لا تسبب فتكا أكبر من السلالات السابقة إلا انها سريعة الانتشار، مشيرا الى عدم وجود دليل على ان السلاسلة الجديدة من كورونا لا يتسجيب للقاحات الجديدة.

ولفت الى ان السلاسة الجديدة من كورونا لا تسبب فتكا أكبر من السلالات السابقة إلا انها سريعة الانتشار، ومؤكد في الوقت ذاته انه اذا سُمح للسلالة الجديدة من كورونا بالانتشار فانها ستتحور وتصبح أشد فتكا.

وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، وفي تصريحات له الأحد قال إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد، خرجت بالفعل عن السيطرة، مشددا على ضرورة وضع حد لتفشي هذه السلالة من خلال إلاجراءات الوقائية.

وفي عمان أكد عضو لجنة الاوبئة الدكتور منير أبو هلالة أن جميع الجهات الصحية تراقب كافة التفاصيل المتعلقة بسلالة كورونا الجديدة، والتي ظهرت في بريطانيا، مشيرا الى 

وجوب رصد السلالة الجديدة محليا، ومعرفة ما اذا كانت المطاعيمُ الجديدة فعالة عليها ام لا وخصوصا مطعومي فايزر وموديرنا الذين يعملان على البروتينات السطحية موضحا أن معرفة ذلك يحتاج إلى خمسة أسابيع على أقل تقدير.

 

أخبار ذات صلة

newsletter