Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البدور :لابد من نقل جميع مرضى كورونا للمستشفيات الميدانية | رؤيا الإخباري

البدور :لابد من نقل جميع مرضى كورونا للمستشفيات الميدانية

الأردن
نشر: 2020-12-20 11:28 آخر تحديث: 2020-12-20 11:41
ارشيفية
ارشيفية

قال د.ابراهيم البدور .عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان .رئيس لجنة الصحة ،انه مع افتتاح  عدد من المستشفيات الميدانيه ووصول عدد الاسرة داخلها  الى قرابه 1000 سرير، لا بد من استثمار هذا المُنتج الوطني واستغلاله في علاج مرضى كورونا .

 وأضاف أن نقصان أعداد الإصابات في فيروس كورونا المسجله يومياً وكذلك  حالات الدخولات يعتبر مؤشر جيد ولكن يجب  ان يصاحب ذلك تغيير في خطة التعامل مع هذا الوباء.

وأوضح البدور أن الأعداد أصبحت أقل ويوجد سيطرة مريحة فإنه من المنطق تحويل كل المرضى المصابين في فيروس كورونا الى المستشفيات الميدانية وفتح المستشفيات للمرضى العاديين الذين يِعانون من إغلاق العيادات وشُح الاسرة التي تحولت الى مرضى الكورونا .


اقرأ أيضاً : البدور : تخفيف الحظر والفتح في ظل انخفاض كورونا أصبح ممكناً


وأشار إلى أن المرضى العاديين الذين يعانون من تأخير صورهم وفحوصاتهم وحتى عملياتهم بسبب جائحة كورونا التزموا الصمت في الجائحة من اجل اخوانهم الذين كانوا بحاجه لهذه الاسرة، ولكن مع نقصان عدد المصابين بالفيروس ووجود المستشفيات الميدانية فإن الافضل فتح المستشفيات العادية للمرضى بعد نقل مرضى كورنا للميدانية .

هذا النقل واعاده الحياه للمستشفيات العادية وعودة المرضى يجب ان يصاحبه خطة من الحكومة للاستعداد لموجة جديدة ممكن ان تاتي (وذلك  لسلوك الفيروس الذي ياتي على شكل موجات وايضا مع تأخر وصول المطعوم )،بحيث تكون الخطة تعتمد على زياده الاعداد وتفريغ مستشفيات حسب زياده الأعداد التي ممكن ان تُسجل .

أخبار ذات صلة

newsletter