إصابة 8 حوثيين إثر انفجار 5 عبوات ناسفة استهدفتهم وسط صنعاء

عربي دولي
نشر: 2014-12-08 08:05 آخر تحديث: 2016-07-28 08:00
إصابة 8 حوثيين إثر انفجار 5 عبوات ناسفة استهدفتهم وسط صنعاء
إصابة 8 حوثيين إثر انفجار 5 عبوات ناسفة استهدفتهم وسط صنعاء

رؤيا - الاناضول - أصيب صباح اليوم الإثنين، 8 مسلحين، إثر انفجار 5 عبوات ناسفة استهدفت اللجان الشعبية التابعة لمسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة بالـ"الحوثي"، وسط العاصمة صنعاء، بحسب مسؤول أمني في وزارة الداخلية.

وقال المسؤول الأمني لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن "ثمانية أشخاص (لم يحدد هويتهم) أصيبوا جراء انفجار خمس عبوات ناسفة، استهدفت اللجان الشعبية التابعة لمسلحي الحوثي، في منطقة شعوب، وسط صنعاء".

ووصف المسؤول نفسه، جراح اثنين من الجرحى بأنها "خطيرة"، مشيراً إلى أنه جرى نقلهم جميعاً إلى المستشفى العسكري في العاصمة لتلقي العلاج.

وفي وقت سابق من اليوم، نقل الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع اليمنية عن العميد الركن، عبد الرزاق المؤيد، مدير أمن العاصمة، قوله، إن "5 عبوات ناسفة انفجرت في منطقة شعوب، مستهدفة اللجان الشعبية التابعة للحوثي، ومنازل مواطنين، أسفرت عن إصابة عدد من المواطنين، تم نقلهم للعلاج في المستشفى".

وأضاف أنه "تم تفكيك عبوتين ناسفتين فيما يجري البحث عن عبوات أخرى يعتقد أن عناصر إرهابية وضعتها لاستهداف اللجان الشعبية وعدد من منازل المواطنين".

ومنذ سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء في 21 سبتمبر /أيلول الماضي انفجرت عديد من  العبوات ناسفة في نقاط تفتيش ومنازل تابعة لمسلحي الجماعة خلفت قتلى وجرحى.

ويتهم الحوثيون ما يسمونها "جماعات تكفيرية" بالوقوف وراء تلك الانفجارات، في إشارة إلى تنظيم أنصار الشريعة التابع للقاعدة في اليمن.

أخبار ذات صلة

newsletter