الأردن يشارك باجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الـ40

محليات
نشر: 2020-12-17 15:02 آخر تحديث: 2020-12-17 15:04
من اللقاء
من اللقاء

شارك الاردن في أعمال اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الـ (40)، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي اليوم الخميس برئاسة وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح وحضورعدد من وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وقال المفلح في كلمة له خلال الاجتماع انه مع زيادة تداعيات جائحة كورونا، خاصة الاجتماعية والإنسانية ، تزداد أهمية دور المجلس بتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة وخاصة في الدول الأقل نمواً والتي تمر بصراعات ونزاعات والدول المستضيفة للنازحين واللاجئين، مع التركيز أيضا على التخفيف من التداعيات الاجتماعية والإنسانية للجائحة على الشعب الفلسطيني الشقيق.

واشار الى ان الاردن تُعد من أكبر الدول المستضيفة للنازحين واللاجئين وخاصة اللاجئين السوريين، الى جانب الدول العربية الأخرى المستضيفة، وقد شكل ذلك أعباء وضغوطات كبيرة زادت في ظل تداعيات جائحة كورونا على الأنظمة الصحية وأنظمة الحماية الاجتماعية، وكذلك على المجتمعات المستضيفة، داعيا مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب مواصلة دعمه للدول المستضيفة للنازحين واللاجئين وخاصة في هذه المرحلة الصعبة.


اقرأ أيضاً : التنمية: إنشاء مركز دراسات للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد


 

واوضح المفلح ان الاردن حرص رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة على اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ قرار القمة العربية رقم (738) التي عقدت بالمملكة العربية السعودية عام 2018، وقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، في كانون أول 2018، بإنشاء المركز العربي لدراسات السياسات الاجتماعية والقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، حيث تم عرض تقرير مفصل حول الجهود الأردنية في هذا المجال على اجتماع كبار المسؤولين للمجلس أول أمس، حيث تم استعراض التجهيزات اللوجستية للمركز، فضلاً عن إعداد النظام الأساسي بالتنسيق مع إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية (الأمانة الفنية للمجلس)، والتي قامت بدورها بتعميمه على الدول الأعضاء.

وأكد الوزير على مواصلة التعاون والتنسيق مع الوزراء العرب،وبتعاون وثيق أيضا مع القطاع الاجتماعي، والأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

و ثمن المفلح الجهود الكبيرة التي بذلت لإعداد مشروع جدول أعمال المجلس، وجهود عمل الامين العام المساعد للشؤون الاجتماعية في الجامعة العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة لتنظيم أعمال المجلس.

وسلم الوزير المفلح رئاسة الدورة (40) لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الى دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بالوزيرة حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني