Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما هو موقف الصين من زيارة فريق من الصحة العالمية للتحقيق بمنشأ كورونا؟ | رؤيا الإخباري

ما هو موقف الصين من زيارة فريق من الصحة العالمية للتحقيق بمنشأ كورونا؟

عربي دولي
نشر: 2020-12-17 10:29 آخر تحديث: 2020-12-17 10:29
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن الصين ترحب بزيارة فريق دولي من المحققين يتبع للمنظمة حول منشأ فيروس كورونا.

وعارضت الصين الدعوات لإجراء تحقيق دولي لمعرفة منشأ فيروس كورونا، قائلة إن مثل تلك الدعوات مناهضة لها، لكنها كانت منفتحة على إجراء تحقيق تقوده منظمة الصحة العالمية.


اقرأ أيضاً : الفريق الدولي للتحقيق بمصدر كورونا يعلن موعد توجهه إلى الصين


ولم يتضح ما إذا كان محققو منظمة الصحة العالمية سيزورون مدينة ووهان التي تم رصد الفيروس فيها أول مرة، ولا تزال المناقشات جارية بشأن جدول الزيارة، إذ قالت المنظمة الأربعاء أن الزيارة ستكون في شهر كانون الثاني المقبل.

وقال مدير الطوارئ الإقليمية في منطقة غرب المحيط الهادئ بمنظمة الصحة العالمية باباتوندي أولوكوري إن المنظمة تتناقش مع الصين بشأن الفريق الدولي والأماكن التي سيزورها.

وأضاف: "ما نفهمه في الوقت الحالي هو أن الصين ترحب بالفريق الدولي وبالزيارة، ومن المتوقع حدوث هذا في مطلع كانون الثاني على حد علمنا".

ونقلت "رويترز" عن لسان عضو بمنظمة الصحة العالمية ودبلوماسيون أنه من المتوقع ذهاب البعثة إلى الصين في الأسبوع الأول من كانون الثاني المقبل للتحقيق في منشأ الفيروس.


اقرأ أيضاً : الصين تأتي بعيّنات من سطح القمر للمرة الأولى منذ 44 عاماً


ودعت الولايات المتحدة إلى تحقيق "يتسم بالشفافية" تقوده منظمة الصحة العالمية، وانتقدت شروطه التي سمحت لباحثين صينيين بإجراء المرحلة الأولى من البحث التمهيدي.

أخبار ذات صلة

newsletter