اللواء الركن الحنيطي: نبذل أقصى الجهود لحماية الوطن واستقراره

محليات
نشر: 2020-12-16 15:08 آخر تحديث: 2020-12-16 15:08
زيارة اللواء الركن الحنيطي إلى كتيبة الحرس الملكي الآلية السادسة
زيارة اللواء الركن الحنيطي إلى كتيبة الحرس الملكي الآلية السادسة

 

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي: "إن القوات المسلحة مستمرة في القيام بواجبها الرئيس والمتمثل بالمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية، مؤكداً على ضرورة بذل أقصى الجهود لحماية الوطن ومقدراته والوقوف صفاً واحداً في وجه كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره".


اقرأ أيضاً : الملك يدشن في إربد مشروع إسكان ضباط القوات المسلحة


جاء ذلك خلال زيارة اللواء الركن الحنيطي، الثلاثاء، إلى كتيبة الحرس الملكي الآلية السادسة، إحدى وحدات المنطقة العسكرية الشرقية، حيث كان في استقباله قائد المنطقة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز عسكري، قدمه قائد الوحدة حول المهام والواجبات العملياتية والتدريبية التي تقوم بها الوحدة، إضافة إلى الخطط المستقبلية التي ستنفذها خلال المرحلة المقبلة.

كما تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة تمريناً خاصاً برد الفعل السريع، نفذتة كتيبة الحرس الملكي الآلية السادسة، يحاكي السيناريوهات الحقيقية التي تتعامل معها مرتبات المنطقة العسكرية من عمليات إحباط لمحاولات التسلل والتهريب، أظهر فيه المشاركون مستواً متميزاً ومهارةً ودقة عالية في تطبيق قواعد الاشتباك مع المهربين أوالمتسللين والتصدي لهم.

وفي نهاية التمرين، التقى اللواء الركن الحنيطي مرتبات الوحدة، ونقل لهم تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، معرباً عن اعتزازه بالمستوى المتميز والمعنويات العالية التي يتمتعون بها والتي تنعكس ايجاباً على تنفيذ الواجبات المناطة بهم.

ويأتي هذا التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة، وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.

يشار إلى أن القوات المسلحة أحبطت العديد من محاولات التسلل والتهريب من وإلى الأراضي الأردنية خاصةً في ظل الظروف الأمنية الراهنة التي تمر بها دول المنطقة والإقليم.​

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني