بعد اكتشاف موقع أثري.. أمانة عمان تعلق على استئناف العمل بمشروع العبارات الصندوقية

محليات
نشر: 2020-12-15 11:24 آخر تحديث: 2020-12-15 11:37
من الموقع
من الموقع

قال المدير التنفيذي للطرق في أمانة عمان المهندس رائد حدادين، ان مشروع تنفيذ العبارات الصندوقية الجارية في وسط البلد هو أحد المشاريع الاستراتيجية للأمانة التي تقوم على توسعة وتعزيز العبارة القديمة لمعالجة ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

وأشار حدادين إلى أن العمل مستمر في جسم العبارة الصندوقية ومتوقف في الحفر، حيث سيتم الربط مع جسم العبارة القديمة، وأنه لا بد من الوصول في أعمال الحفر وإنشاء جسم العبارة لغاية المسجد الحسيني لحل مشاكل المياه المتدفقة الى شارع قريش من مناطق العبدلي والجبيهة، مرورا بشارع الملك حسين وتلاع العلي وزهران ووادي صقرة مرورا بشارع عرار. 


اقرأ أيضاً : خيارات صعبة تحسم مصير الآثار المكتشفة في وسط البلد


وأضاف أن الامانة تنتظر قرار دائرة الآثار حول استكمال الأعمال، مؤكدا أن إيقاف المشروع يعني إيقاف الحلول المائية لوسط البلد وبالتالي فإن الحل لمشاكل تصريف مياه الأمطار سيكون منقوصا ان لم يتم استكمال الأعمال لغاية المسجد الحسيني. 

وأوضح حدادين أهمية العبارة الصندوقية الجاري العمل عليها وسط البلد، حيث إن جسم العبارة القديمة، فيه تفاوت بمساحة المقطع العرضي من 38 مترا مربعا في شارع قريش، لتضيق الى 26 مترا مربعا تحت منطقة المدينة والمكتبات وسط العاصمة. 


اقرأ أيضاً : الأمانة: الأمطار ستهدم الآثار المكتشفة في وسط البلد


وقال إن منطقة وسط البلد زاخرة بالمحال التجارية العاملة من بداية القرن الماضي، وان أمانة عمان تنتظر بعد توقف الحفر لمدة أسبوع نتيجة اكتشاف موقع اثري، مع استمرارية العمل بجسم العبارة قرار دائرة الآثار لهذا المشروع الحيوي. 

وبين أن هناك تعاونا وتنسيقا مع دائرة الآثار، وأن الأمانة ملتزمة بالانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع في منتصف الشهر المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter