طقس العرب: هدوء مُؤقت الثلاثاء مع انخفاض كبير على درجات الحرارة ومنخفض من الدرجة الثانية الأربعاء

طقس
نشر: 2020-12-14 23:13 آخر تحديث: 2020-12-14 23:13
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن الأردن يتأثر بجبهة هوائية باردة الليلة في مُقدمة لمنخفض جوي يؤثر على المملكة خلال ليلة الثلاثاء/الأربعاء ويوم الأربعاء والذي تم تصنيفه على أنه من الدرجة الثانية.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية باردة ومنخفض جوي وتحذير من تشكل السيول


وفي التفاصيل، تعبر المملكة تدريجياً جبهة هوائية باردة تترافق مع أحوال جوية غير مُستقرة في مناطق واسعة من المملكة وخاصة الجنوبية منها، ويطرأ انخفاض واضح وملموس على درجات الحرارة لتنخفض بشكل أكبر من الليلتين السابقتين كما وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مًختلفة من المملكة بما في ذلك مدينة العقبة ويُتوقع أن تكون الأمطار غزيرة في بعض الأحيان خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة و تترافق مع تساقط زخات من البَرَد مما يؤدي إلى ارتفاع فرص تشكل السيول المفاجئة في المناطق خاصة الجنوبية بالإضافة إلى جريان الأودية والشِعاب.

أما يوم الثلاثاء فتهدأ الأجواء نهاراً بشكل مُؤقت مع انخفاض حاد وكبير على درجات الحرارة وتبقى الأجواء مُغبرة في بعض المناطق. 

منخفض جوي من الدرجة الثانية يؤثر على المملكة يوم الأربعاء:

تعبر المملكة يوم الأربعاء جبهة هوائية جديدة مُترافقة مع مُنخفض جوي في طبقات الجو كافة يتمركز سطحياً ظهر الأربعاء قُبالة السواحل الفلسطينية مُصنف بأنه من الدرجة الثانية وِفقاً لمقياس شدة المنخفضات الجوية بحيث يتحول الطقس ليُصبح بارد و غائم و ماطر بمشيئة الله في مناطق مُختلفة وتستمر فرص هطول الأمطار حتى صباح يوم الخميس.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني