أمانة عمان: إنهاء المرحله الرابعه لمشروع اقليم عراق الأمير السياحي

محليات
نشر: 2020-12-14 19:59 آخر تحديث: 2020-12-14 19:59
ارشيفية
ارشيفية

أنهت أمانة عمان المرحلة الرابعة من أعمال مشروع تأهيل أقليم عراق الأمير السياحي لتصل نسبة الإنجاز الى 80% ، وفق ما أفاد مدير المشروع ومدير وحدة التخطيط والتطوير لقطاع الاشغال المهندس محمد ابو زيتون .

وبين أن المرحلة الرابعة تضمنت إنشاء جدران استنادية وأعمال بنية تحتية وتصريف مياه امطار وتوسعة عدد من المواقع الخطرة للطريق الرئيسي المؤدي إلى عراق الامير؛ لتسهيل حركة مرور الباصات السياحية الكبيرة والمركبات ذات الحجم الكبير.


اقرأ أيضاً : الأمانة: الأمطار ستهدم الآثار المكتشفة في وسط البلد


واشار الى  أنه سيتم وبالتعاون مع وزارة السياحة والاثار إعداد خارطة سياحية تراثية لجميع المواقع الاثرية للإقليم، وطرح عطاء لتأهيل الكهوف الاثرية بمنطقة عراق الامير، إضافة للمتابعة مع وزارة الاشغال العامة بهدف ربط الأقليم بمنطقة الأغوار ومغطس .

ونوه ابو زيتون إلى أن دائرة الاثار العامة تقوم حاليا بتأهيل قصر العبد وكنيسة البصة ومنطقة المعلقة من اجل تجهيزها لاعتمادها ضمن قائمة التراث العالمي لما تتمتع به من امتيازات أثرية وتاريخية.

وجاء اعتماد المسار السياحي؛ لتنشيط السياحة الداخلية في مدينة عمان بدءاً من جبل القلعة مرورا بالساحة الهاشمية وسبيل الحوريات من كوريدوات عبدون باتجاه تقاطع النهضة الى عراق الامير من خلال شارع ابو السوس الرئيسي وكهوف المعلقة والبصة وقصر العبد وصولا لمنطقة المغطس.

يذكر أن تأهيل المشروع يأتي بتنسيق مع وزارتي الاشغال العامة والاسكان والسياحة ودائرة الآثار العامة ويتكون من عدة محاور رئيسية هي تطوير مستوى الخدمة في المنطقة ، تأهيل الموقع كموروث سياحي ديني ، المحافظة على البيئة والموروث الحضري، وتحسين شبكة النقل العام، وجذب الاستثمارات .

أخبار ذات صلة

newsletter