Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"مصدر خارجي" مسؤول عن انفجار في ناقلة نفط قبالة السعودية | رؤيا الإخباري

"مصدر خارجي" مسؤول عن انفجار في ناقلة نفط قبالة السعودية

عربي دولي
نشر: 2020-12-14 10:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
تعرّضت ناقلات نفط في منطقة الخليج وفي البحر الاحمر لهجمات غامضة
تعرّضت ناقلات نفط في منطقة الخليج وفي البحر الاحمر لهجمات غامضة

أعلنت الشركة المالكة لناقلة نفط تعرّضت لانفجار قبالة ميناء جدة الاثنين، أنّ "مصدرا خارجيا" مسؤول عن الحادثة التي وقعت عندما كانت الناقلة تقوم بعمليات في المرسى الرئيسي في ميناء لشركة أرامكو السعودية في غرب المملكة.


اقرأ أيضاً : انفجار في ناقلة نفط قبالة مرفأ سعودي


وأوضحت شركة "حافنيا" ومقرها في سنغافورة في بيان أن الناقلة "بي دبليو راين" التي تحمل علم سنغافورة "تعرّضت لضربة من مصدر خارجي بينما كانت تفرغ حمولتها ما تسبّب بوقوع انفجار وباندلاع حريق"، مضيفة أنّه لم تسجل أي إصابات في صفوف الطاقم.

ولم تؤكد السلطات السعودية على الفور وقوع الحادث الذي أكّدت "يونايتد كينغدوم مارين ترايد أوبريشينز" (عمليات التجارة البحرية البريطانية) أنه وقع الأحد قبالة ميناء جدة الرئيسي على البحر الاحمر الذي يعد مركز توزيع لشركة النفط العملاقة أرامكو.

وفي تشرين الثاني الماضي، هزّ انفجار ناقلة يونانية في ميناء الشقيق السعودي، وفق أثينا، فيما ندد التحالف الذي تقوده السعودية باليمن ب"عمل إرهابي" نفذّه المتمردون الحوثيون.

وكان الحوثيون استهدفوا بصاروخ محطة توزيع للمنتجات البترولية تابعة لشركة أرامكو في شمال مدينة جدة قبل يومين من الهجوم على الناقلة.

وتقود السعودية في اليمن المجاور منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا في حربها ضد الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على مناطق شاسعة في شمال وغرب اليمن من بينها العاصمة صنعاء.

وتعرّضت ناقلات نفط في منطقة الخليج وفي البحر الاحمر لهجمات غامضة في العامين الماضيين، حملت السعودية والولايات المتحدة مسؤوليتها لإيران التي نفت أي دور لها فيها.

أخبار ذات صلة

newsletter