جبهة هوائية باردة ومنخفض جوي يؤثران على الأردن - تفاصيل

طقس
نشر: 2020-12-13 16:35 آخر تحديث: 2020-12-13 16:35
ارشيفية
ارشيفية

يتمركز منخفض جوي عميق الاثنين جنوب اليونان، يدفع برياح جنوبية غربية على المملكة، حيث ترتفع درجات الحرارة لتكون الأجواء نهارا مائلة للبرودة إلى لطيفة، وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7 درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد الجوية": جبهتان هوائيتان متتاليتان تؤثران على الأردن.. تفاصيل


غبار وأتربة مثارة الاثنين على جنوب وشرق المملكة

بسبب هبوب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة، يتوقع أن تنشئ موجات غبارية نهار الاثنين في جنوب و شرق المملكة، حيث تتدنى الرؤية الأفقية، كما تترافق هذه الرياح بهبات قوية تلامس سرعتها 70كلم/ساعة خاصة في المناطق الصحراوية المكشوفة.

كما تعمل هذه الرياح على ارتفاع موج البحر على سواحل العقبة، حيث قد يتعدى ارتفاع الموج المتر خاصة في عرض البحر.

حالة من عدم استقرار جوي وجبهة هوائية باردة مساء الاثنين

يتمركز المنخفض الجوي مساء الاثنين إلى الجنوب الغربي من تركيا، وتبدأ الجبهة الهوائية الباردة المرافقة له بعبور أجواء المملكة، حيث تكون تأثيراتها على شكل حالة من عدم استقرار جوي وانخفاض كلموس على درجات الحرارة.

وتتكاثر الغيوم الركامية الرعدية في العديد من مناطق المملكة، وتهطل زخات امطار رعدية اعتبارا من ساعات مساء و ليل الاثنين، تكون هذه الامطار غزيرة في بعض النطاقات خاصة الجنوبية من المملكة وتشمل فرصتها مدينة العقبة.

استقرار مؤقت على الطقس الثلاثاء مع انتشار لكميات من الغبار

تبتعد الجبهة الهوائية الباردة عن المملكة خلال ساعات نهار الثلاثاء، حيث يستقر الطقس مؤقتا وتتراجع فرص هطول الأمطار، مع استمرار لهبوب الرياح الجنوبية الغربية النشطة والمثيرة للأتربة والغبار.

بداية عبور المنخفض الجوي من الدرجة الثانية مساء الثلاثاء

يبدأ المنخفض الجوي الذي تم تصنيفه على أنه من الدرجة الثانية بحسب مقياس طقس العرب لتصنيف شدة المنخفضات الجوية بعبور أجواء المملكة اعتباراً من مساء الثلاثاء، وتبدأ جبهة هوائية مرافقة له بعبور البلاد حيث تعود الغيوم الكثيفة الماطرة بالانتشار في شمال ووسط وجنوب المملكة بالإضافة لأجزاء من المنطقة الشرقية.

وتستمر الأمطار بالهطول طيلة يوم الأربعاء بالتزامن مع نشاط في سرعة الرياح الغربية وانخفاض على درجات الحرارة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني