النيابة العامة الفلسطينية: لا شبهة جنائيّة بوفاة حاتم أبو رزق

فلسطين
نشر: 2020-12-13 15:55 آخر تحديث: 2020-12-13 15:55
حاتم أبو رزق
حاتم أبو رزق

أعلنت النيابة العامة الفلسطينية، إنهاء التّحقيقات بالملفّ الخاص بواقعة وفاة المُواطن حاتم أبو رزق 32 سنة والذي توفّي بتاريخ 31/10/2020 في مُخيّم بلاطة شرقيّ مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : قتيل وإصابات باشتباكات مسلحة داخل مخيم بلاطة في نابلس "فيديو"


 فقد باشرت النيابة العامة بمحافظة نابلس إجراءات التحقيق في الواقعة بشكل فوري.

 وخلصت التّحقيقات إلى أنّ نتيجة الوفاة لا تحمل أيّ شبهة جنائيّة وإنما عرضيّة، وذلك استناداً لتطابُق تقارير الطّبّ الشّرعيّ وتقرير المُختبر الجنائيّ وتقرير هندسة المتفجّرات، وتوافقها مع الكشف الّذي اجري على مكان الحادث، علماً أنه كان قد أحيل الجُثمان لِمعهد الطّبّ العدليّ لإجراء الصّفّة التّشريحيّة للوقوف على أسباب الوفاة.

وتمّ إعادة عمليّة التّشريح للمرّة الثّانية بطلب من أهل المتوفّى عبر الهيئة المستقلّة لحقوق الإنسان، حيث جاءت تقارير الصفة التشريحية وتقارير الخبرة الفنّيّة الخاصة بالشّظايا والعينات ذات العلاقة بالواقعة مؤكدة على عدم وجود أيّ شبه جنائيّة في وفاة المواطن أبو رزق.

وتؤكد النيابة العامة التزامها طوال فترة التحقيق بمبدأ السرية حفاظا على مجريات التحقيق ولضمان الوصول إلى العدالة الناجزة، وحفاظاً على السلم الأهلي وتعزيزاً لمبدأ الشفافية؛ نقدم للرأي العام هذا البيان بعد انتهاء كافة الاجراءات التحقيقية ذات العلاقة، ونشدد على ضرورة توخي المواطنين الدقة في نقل المعلومات والامتناع عن تداول الشائعات.

أخبار ذات صلة

newsletter