Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إعلام عبري: المغرب تقرر تعليم "التاريخ اليهودي" في مدارسها | رؤيا الإخباري

إعلام عبري: المغرب تقرر تعليم "التاريخ اليهودي" في مدارسها

عربي دولي
نشر: 2020-12-13 15:22 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

كشفت صحيفة عبرية الأحد، عن إقرار الحكومة المغربية تعليم "التاريخ اليهودي" في مدارسها.


اقرأ أيضاً : إيهود باراك ينشر صورة تجمعه بالعاهل المغربي قبل 42 عاما


وقالت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، أنه في سابقة هي الأولى في العالم العربي سيصبح "التاريخ اليهودي وتراثه" جزءا من المناهج الدراسية في المغرب.

وزعمت الصحيفة أن القرار المغربي يأتي وسط تكتم على إقرار المنهج الدراسي، حتى قبل الإعلان عن تطبيع العلاقات بين المغرب وتل أبيب، مدعية أن هذا القرار المغربي يعد تغييرا مهما وسابقة في العالم العربي وخطوة رسمية واضحة لتحسين صورة اليهودي، التي سادت حتى الآن في دول أخرى في المنطقة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الخميس الماضي، عن التوصل إلى اتفاق تاريخي لاستئناف العلاقات بين المغرب وتل أبيب، في إطار خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، مع اعتراف واشنطن بالسيادة المغربية على منطقة الصحراء الغربية التي تتنازع الرباط وجبهة البوليساريو السيادة عليها.

وتبع ذلك، إعلان العاهل المغربي استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في أقرب الآجال، وفق بيان صدر عن الديوان الملكي.

 وشدد على أن ذلك "لا يمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم والموصول للمغرب في الدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، وانخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

newsletter