Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
كوريا الجنوبية تسجل رقما قياسيا جديدا في الإصابات اليومية بكورونا | رؤيا الإخباري

كوريا الجنوبية تسجل رقما قياسيا جديدا في الإصابات اليومية بكورونا

عربي دولي
نشر: 2020-12-13 11:34 آخر تحديث: 2020-12-13 11:34
ارشيفية
ارشيفية

سجلت كوريا الجنوبية 1,030 إصابة جديدة بفيروس كورونا الأحد، وهو رقم قياسي ومرتفع لليوم الثاني تواليا، في الوقت الذي تجهد فيه البلاد لصد موجة ثالثة من كوفيد-19.

وكانت البلاد قد عُدت في وقت سابق نموذجا يحتذى به لمكافحة انتشار الوباء وفي التزام الشعب باجراءات التباعد الاجتماعي وارشادات أخرى على نطاق واسع.

لكن عودة التفشي التي رُصدت  في العاصمة سيول والمناطق المحيطة بها دفعت بالرئيس مون جاي-ان الى تقديم اعتذار للشعب عبر فيسبوك لفشل إدارته في احتواء الموجة الأخيرة.

ووصف الرئيس الوضع السبت بأنه "خطير للغاية" بعد تسجيل 950 إصابة جديدة، وهي الزيادة اليومية الاكبر منذ بدء تفشي الوباء.


اقرأ أيضاً : ضحايا كورونا عالميا: أكثر من 1.6 مليون وفاة ونحو 72 مليون إصابة


وتم كسر الرقم القياسي المسجل السبت بالإبلاغ عن 1,002 إصابات جديدة الأحد نتيجة عدوى محلية، وسجلت نحو 786 إصابة في منطقة سيول الكبرى التي يبلغ عدد سكانها 52 مليون نسمة. 

أرقام عطلة نهاية الأسبوع جاءت في أعقاب تسجيل السلطات ما بين 500 الى 600 إصابة على مدى عدة ايام، على الرغم من تشديد الحكومة لاجراءات التباعد الاجتماعي في منطقة العاصمة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وتشمل القيود الأكثر صرامة التي فرضتها الحكومة حظر التجمع لأكثر من 50 شخصا بما في ذلك جمهور المباريات الرياضية، والسماح للمقاهي بخدمة التسليم فقط والزام المطاعم بخدمة التوصيل بعد الساعة التاسعة مساء.


اقرأ أيضاً : دراسة: الكمامات تقلل من خطر الإصابة بكورونا بواقع النصف تقريبا


ومع ذلك أشارت السلطات الكورية السبت الى أنها قد تضطر الى اللجوء لمزيد من التشدد في القيود مثل إغلاق المدارس وحظر التجمع لأكثر من 10 أشخاص والسماح للموظفين الأساسيين فقط بالعمل في المكاتب.

وتعرضت كوريا الجنوبية لواحدة من أسوأ حالات تفشي كوفيد-19 المبكرة خارج الصين، لكنها تمكنت من السيطرة عليها من خلال نظام "تتبع وافحص وعالج".

ولم يسبق ان فرضت كوريا الجنوبية اغلاقا عاما مشابها لما حدث في أوروبا ومناطق اخرى من العالم.  

أخبار ذات صلة

newsletter