وزير التربية: راضون عن منظومة التعليم عن بعد في الأردن - فيديو

محليات
نشر: 2020-12-12 20:40 آخر تحديث: 2020-12-13 07:30
وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي
وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي إننا في الأردن استطعنا تفعيل منظومة التعليم عن بعد خلال جائحة كورونا، مشيرا الى أن الوزارة راضية بشكل معقول عن منظومة التعليم عن بعد في الأردن، وانها قدمت شيئاً مقبولا يفتخر به في منظومة التعليم عن بعد.

وأضاف النعيمي خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا السبت إن التعليم عن بعد ينطوي على تحديات كبيرة منها مجتمعية وبشرية وتكنلوجية، لافتا الى أن عدد مشاهدات منصة درسك بلغ حتى اليوم مليار و 300 مليون مشاهدة، وأن نسبة الطلبة الذين دخلوا للمنصة وصلت لـ 91%، يزيد فيها نسبة الاناث عن الذكور.

وحول غياب التفاعل بين الطالب والمعلم قال النعيمي إن الوزارة تتريث بتفعيل خاصية البث المباشر بين المعلم والطالب عبر المنصة، وذلك لاعتبارات مادية وتكنلوجية.

وحول عودة الطلبة الى الغرف الصفية قال النعيمي إن المكان الطبيعي للطالب هو المدرسة والغرفة الصفية، مشيرا الى أن صحة المجتمع هي الأولوية اليوم، ومن المبكر الحديث عن عودة الطلبة الى المدارس في الفصل الدراسي الثاني.

وذكر النعيمي أن هنالك تعديل قريب يلزم الطالب في المدرسة الخاصة بالحصول على براءة ذمة عند انتقاله من مدرسة خاصة الى أخرى.

ولفت النعيمي الى ان وزارة التربية تتلقى يوميا عدد من "التابلات" من أشخاص متبرعين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني