رؤيا تزور الموقع الأثري المكتشف في وسط البلد بعمان - فيديو وصور

محليات
نشر: 2020-12-12 11:33 آخر تحديث: 2020-12-12 13:53
الصورة من الموقع الأثري المكتشف
الصورة من الموقع الأثري المكتشف

زارت كاميرا رؤيا صباح السبت، الموقع الذي عثر فيه على بقايا حمام روماني يتكون من اقبية الحرق وتسخين المياه مع بقايا والأرضيات المبلطة فوق هذه الاقبية التي كانت تتشكل منها غرف الحمام للبرك الساخنة والدافئة التي كان يستعملها عامة الشعب في القرن الثاني من العصر الروماني.

وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا صور قالوا إنه تم العثور على كنز بحفريات أمانة عمان في منطقة وسط البلد، هذا ما نفاه مدير دائرة الآثار العامة، يزيد عليان.


اقرأ أيضاً : "الآثار العامة" تكشف حقيقة العثور على دفائن من الذهب والكنوز في وسط عمان.. فيديو وصور


وقال عليان إنه زار الموقع برفقة وزير السياحة والاثار، حيث تم التأكد من أن الموقع هو في وسط المدينة مقابل المدرج الروماني حيث تنفذ الامانة مشروع تصريف مياه بعبارة صندوقية ضخمة لمنع الفيضان وسط العاصمة عمان.

وأضاف انه وبعد الاطلاع على الفيديوهات المتداولة، تم التأكد أنها ملفقة وأنها صور ومقاطع فلمية تم تداولها قبل عدة سنوات لاكتشافات في اوروبا وايطاليا واماكن اخرى وليست من الاردن.

 وأكد أن دائرة الاثار العامة تسعى جاهدة لايجاد حلول مناسبة لانقاذ الاثار التي في مسار العبارة الصندوقية وهي امام خيارات صعبة بين الحفاظ على البقايا الاثرية وبين حاجات وسط العاصمة وعدم توقيف هذا المشروع الذي سيسبب الارباكات المرورية وتعطيل الحركة التجارية للمدينة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني