المئات يتظاهرون في كردستان العراق تنديدا بـ"فساد السلطة"

عربي دولي
نشر: 2020-12-11 18:53 آخر تحديث: 2020-12-11 18:53
 حاول المشاركون غلق الطريق أمام مبنى المحافظة
 حاول المشاركون غلق الطريق أمام مبنى المحافظة

تجمع المئات أمام مبنى محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق الجمعة، احتجاجا على "فساد" السلطات وللتنديد بالأزمة المعيشية الخانقة التي يتهمون السلطات بالتسبب بها. وحاول المتظاهرون غلق الطريق أمام مبنى المحافظة، لكن سرعان ما تدخلت شرطة مكافحة الشغب واستخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.


اقرأ أيضاً : عودة الحركة إلى سوق البورصة في الموصل بعد الحرب المدمرة


شهد إقليم كردستان العراق الجمعة مظاهرات حاشدة للتنديد على السلطات التي يتهمونها بالفساد والتسبب بأزمة معيشية خانقة. وتجمع مئات الأشخاص أمام مبنى محافظة السليمانية للتظاهر ضمن سلسلة من الاحتجادات كانت قد بدأت ضد سلطات الإقليم وأحزابه الكبرى الأسبوع الماضي على خلفية تأخر دفع رواتب موظفي القطاع العام واقتطاعها لأشهر

وبعد خروج مظاهرات في بلدات وقرى في السليمانية لأيام متتالية، تجمع مئات الجمعة أمام مبنى المحافظة.

وقالت الموظفة في القطاع العام فاطمة حسن (25 عاما) من أمام المبنى "جئت لأتظاهر من أجل مرتبي وحياة أطفالي. ضقنا ذرعا من هذه المعاناة".

ونادى المحتجون بشعارات ضد السلطات المحلية التي اتهموها بالفساد.

 حاول المشاركون غلق الطريق أمام مبنى المحافظة، لكن سرعان ما تدخلت شرطة مكافحة الشغب واستخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وفق مراسل وكالة الأنباء الفرنسية في المكان.

وقالت النائبة السابقة في برلمان الاقليم بيمان عز الدين لوكالة الأنباء الفرنسية إن قوات الأمن أوقفت نحو عشرة من منظمي المظاهرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني