امتلاء "المستشفى العسكري" في نابلس بمصابي كورونا

فلسطين
نشر: 2020-12-10 11:08 آخر تحديث: 2020-12-10 11:08
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قالت نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة، إن هناك جهودا حثيثة من قبل المحافظة ووزارة الصحة لافتتاح مستفشى الهلال الاحمر، ليصبح مخصصا لمرضى "كورونا"، في ظل الازمة التي يواجهها المستشفى العسكري المخصص لهذا الغرض.


اقرأ أيضاً : فلسطين .. إصابة عزام الأحمد وأحمد مجدلاني بكورونا


وسجلت محافظة نابلس منذ بداية جائحة "كورونا"، نحو 11708 إصابات، بينها 3793 حالة نشطة، و7811 حالة تعاف، فيما سجلت وفاة 105 مصابين بفيروس "كوفيد 19".

وأضافت الأتيرة في حديث لـوكالة الأنباء الرسمية "وفا"، أن الفريق المشكل لتجهيز مستشفى الهلال لاستقبال مرضى "كورونا"، يعمل على مدار الساعة ونأمل وصول الأجهزة المختصة بالتجهيزات منتصف الشهر الجاري، لتشغيل المستشفى مع بداية العام الجديد.

وأوضحت أن القدرة الاستيعابية لمستشفى الهلال 50 سريرا منها 18 مخصصة للعناية المكثفة، مشيرة إلى أن وزارة الصحة عملت على تهيئة الكوادر الطبية والإدارية، مشيرة إلى أن الرئيس محمود عباس قدم منحة لشراء أحد أجهزة الاشعة للمستشفى.

وقالت الأتيرة إن اجتماعا عقد مؤخرا مع مدير عام المستشفيات في وزارة الصحة ومحافظ نابلس، طلبنا فيه زيادة عدد الاسرة في الاقسام المخصصة للكورونا في كافة المستشفيات الخاصة والاهلية، في ظل الاكتظاظ بالمستشفى العسكري.

وشدد الاتيرة على أن المطلوب من الجميع؛ هو الالتزام باجراءات الوقائية والبروتوكلات الصحية والتأكيد على التباعد الاجتماعي لحماية ارواح المواطنين.

بدوره، قال مدير المستشفى العسكري في نابلس الدكتور محمد صالح، إن المستشفى تأسس في شهر آذار من العام الحالي مع بداية جائحة كورونا، بقدرة استيعابية 21 سريرا عاديا، و7 أسرة عناية مكثفة بعد تحويل قسم الطوارئ الى عناية مكثفة.

أخبار ذات صلة

newsletter