السعودية: القبض على 135 متهما بالإرهاب

عربي دولي
نشر: 2014-12-07 13:30 آخر تحديث: 2016-07-27 20:40
السعودية: القبض على 135 متهما بالإرهاب
السعودية: القبض على 135 متهما بالإرهاب

رؤيا - الاناضول - أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الأحد القبض على 135 متهماً بالإرهاب، وصفهم بأنهم "مجموعات مشبوهة فرقها الانتماء الفكري ووحدها الإرهاب"، جميعهم سعوديين عدا 26 من جنسات مختلفة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله "على ضوء المحاولات المتكررة للنيل من أمن الوطن واستقراره من قبل فئات حاقدة لها ولاءات خارجية، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من متابعة مجموعات مشبوهة فرقها الانتماء الفكري ووحدها الإرهاب ويقف من خلفهم أولئك الحاقدون الذين خيب الله بمنه وفضلة آمالهم في النيل من البلد الأمين وأمنه واستقراره".

وأوضح المتحدث الأمني أن جميع الموقوفين هم من السعوديين ما عدا 26 شخصاً من جنسيات أجنبية شملت (16) سورياً و(3) يمنيين و(1) مصري و(1) لبناني و(1) أفغاني و(1) إثيوبي و(1) بحريني و(1) عراقي و(1) من حملة البطاقات "غير محددي الجنسية" .

وأشار إلى أن 40 موقوفاً ألقي القبض عليهم في مناطق مختلفة من المملكة، وذلك لتورطهم في الخروج لمناطق الصراع والانضمام للتنظيمات المتطرفة، وتلقي التدريب على الأسلحة والأعمال الإرهابية، ثم العودة إلى الوطن للقيام بأعمال مخلة بالأمن.

وأوضح أن من بين المعتقلين 54 موقوفاً ألقي القبض عليهم في مناطق مختلفة من المملكة، حيث ثبت لدى الجهات المختصة ارتباطهم بالتنظيمات المتطرفة، وتنوعت أدوارهم في أشكال مختلفة من الدعم لتلك التنظيمات شملت التمويل والتجنيد والإفتاء ونشر الدعاية الضالة والمقاطع المحرضة وإيواء المطلوبين وتصنيع المتفجرات وغيرها.

وأشار إلى أن من بين المعتقلين 17 موقوفاً لعلاقتهم بأحداث الشغب والتجمعات الغوغائية وإطلاق النار على رجال الأمن في بلدة العوامية وحيازة السلاح وتهريبه والتخطيط لتنفيذ أعمال مخلة بالأمن وارتباطهم بولاءات خارجية.

وقال المتحدث إن من بين المعتقلين ثلاثة موقوفين قبض عليهم في محافظة القطيف (شرق) سعوا لتجنيد عناصر بهدف إرسالهم للخارج لتدريبهم وتجهيزهم ثم العودة لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة .

وأوضح كذلك أن من بين المعتقلين 21 موقوفاً تورطوا في محاولة الدخول إلى المملكة أو الخروج منها بطريقة غير نظامية والقيام بتهريب أسلحة.

أخبار ذات صلة

newsletter