الرحامنة يطلع على مراحل انشاء جمرك عمان - الماضونة

اقتصاد
نشر: 2020-12-09 15:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
من الزيارة
من الزيارة

قام مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتورعبدالمجيد الرحامنة بجولة تفقدية الى مركز جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة شرق العاصمة عمان، اطلع خلالها على مراحل البناء في المركز من منشأت معدنية، بُنى تحتية ، مباني خرسانية ، مظلات ، هناجر، مواقف.

وجاءت هذه الزيارة بحضور الجهات المعنية من مديرية الامن العام ووزارة الاشغال العامة والاسكان وعدد من مدراء دائرة الجمارك والشركة المنفذة للمشروع لتتبع مراحل جاهزية العمل.


اقرأ أيضاً : مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي وغرفة صناعة الأردن


واستمع الرحامنة إلى عرض تقديمي قدمه مدير المشروع المهندس فيصل أبو صلاح تحدث من خلاله عن مراحل انشاء وبناء المشروع والبنية التحتية والكلفة التقديرية.

ويساهم هذا المشروع والذي يتم تنفيذه من قبل الحكومة بالشراكة مع القطاع الخاص في فتح افاق تنموية وتشجيع الاستثمار بالاضافة لتحسين الواقع المروري لمنطقة شرق عمان بعد نقل المركز الجمركي القائم إلى منطقة الماضونة وتخفيف عبء دخول الشاحنات إلى قلب العاصمة وما ينتج عن ذلك من ازدحام وتلوث بيئي، ما يؤدي ذلك إلى تحسين الاداء وتسهيل الاجراءات المطلوبة لكونه مركزاً جمركياً نموذجياً وحسب الاسس العالمية باستخدام التقنيات الحديثة وسيتم العمل باستخدام الطاقة الشمسية لغايات توليد الكهرباء للمركز الجديد.

أخبار ذات صلة

newsletter