الحكومة تنشر تسعيرة إقامة مرضى كورونا في المستشفيات الخاصة بالأردن

محليات
نشر: 2020-12-09 13:07 آخر تحديث: 2020-12-09 13:39
أرشيفية
أرشيفية

نشرت الحكومة، اليوم الأربعاء، تسعيرة إقامة مرضى كورونا في المستشفيات الخاصة بالأردن.

وقالت إنها تشمل الأسعار الموحدة للمرضى غير المشمولين بالتأمين الصحي المدني للأردنيين (غير المؤمنين)، بناء على تنسيب لجنة المستشفيات الخاصة.

وتشمل التسعيرة خدمات الإقامة والخدمات الفندقية، الفحوصات التشخيصية والطبقية، أدوية رفع المناعة، معالجة الأعراض المصاحبة للمرض، الإشراف الطبي من قبل أخصائي مختص بما فيها الأجور وأجور التمريض، استشارة الطبيب النفسي في حال الطلب وإن لزم ذلك، بالإضافة إلى المستهلكات والمستلزمات الطبية.


اقرأ أيضاً : الحكومة: إجراءات جديدة متعلقة بالحظر قبل نهاية العام


وأوضحت الحكومة أن احتساب تكلفة علاج المريض حسب الأسعار طيلة إقامة المريض في المستشفى حسب أيام الإقامة ولا تشمل الإجراءات الأخرى المزمنة أو المصاحبة للمرضى، مشيرة إلى أنه عدا ذلك يتم إعداد نموذج تفويض من قبل المستشفى يتضمن الأدوية المضادة للفيروس وأسعارها بحيث تؤخذ موافقة المريض أو ولي الأمر وحسب التسعيرة الصادرة عن المؤسسة العامة للغذاء والدواء، مضافا إليها 20 بالمئة.

وتاليا التسعيرة:

225 دينارا: غرفة العزل العادية الدرجة الأولى تشمل الأوكسجين العادي، وجميع الأدوية بما فيها المضادات الحيوية وجميع المستلزمات والاستشارات الطبية. 

150 دينارا: تكلفة الطفل في غرفة العزل، بدون مرافق، تشمل الأوكسجين العادي، وجميع الأدوية بما فيها المضادات الحيوية وجميع المستلزمات والاستشارات الطبية.

140 دينارا: غرفة العزل العادية (طابق العزل)، تشمل الأوكسجين العادي، وجميع الأدوية بما فيها المضادات الحيوية وجميع المستلزمات والاستشارات الطبية.

300 دينار: الغرفة المتوسطة مع حاجة إلى مراقبة مستمرة، مع جهاز CPAP أو PIPAP أو HIGH NASAL CANNULA، وتشمل جميع الأدوية بما فيها المضادات الحيوية وجميع المستلزمات والاستشارات الطبية.


اقرأ أيضاً : حملة للمطالبة بعودة الطلاب إلى المدارس في الأردن


200 دينار: تكلفة الطفل مع غرفة العزل مع المرافق، تشمل الأوكسجين العادي، وجميع الأدوية بما فيها المضادات الحيوية وجميع المستلزمات والاستشارات الطبية.

20 بالمئة: العناية المركزة مع حاجة إلى مراقبة مستمرة مع أنبوب رغامي لغايات علاج التنفس الاصطناعي. الفاتورة محسوبة حسب اتفاقية وزارة الصحة مع المستشفيات الخاصة ثم يخصم 20 بالمئة.

أخبار ذات صلة

newsletter