قوات الاحتلال تعتقل 16 فلسطينيا

فلسطين
نشر: 2020-12-09 12:06 آخر تحديث: 2020-12-09 12:06
ارشيفية
ارشيفية

شنت قوات الاحتلال، الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت 16 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : تقييد أسير فلسطيني بالأصفاد أثناء عملية جراحية


وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وطولكرم ورام الله وبيت لحم والخليل، واعتقلت المواطنين الستة عشر.

وعلى صعيد متصل، أصيب الأربعاء، عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة سبسطية شمال مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم في بيان، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسط اطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز السام والمسيل للدموع، الأمر الذي أدى الى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، موضحا أن مواجهات اندلعت في المنطقة عقب اقتحام عدد من دوريات الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية؛ تمهيدا لاقتحام المستوطنين للموقع الأثري في البلدة، عقب إغلاقه أمام المواطنين الفلسطينيين.

كما أصيب ستة شبان فلسطينيين بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال اليوم، في بلدة جبع جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أن 6 شبان اصيبوا بالأعيرة المعدنية والمطاطية، بينما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها بلدة جبع ومداهمة عدة منازل واستجواب ساكنيها، مضيفة أن طواقم اسعاف الهلال الأحمر قدمت الإسعافات الأولية ميدانيا للمصابين ونقلت بعضهم الى أحد المشافي في جنين.

أخبار ذات صلة

newsletter