Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النسور: عدم منح الأردن عضوية مجلس التعاون الخليجي خطأ تاريخي | رؤيا الإخباري

النسور: عدم منح الأردن عضوية مجلس التعاون الخليجي خطأ تاريخي

الأردن
نشر: 2014-02-26 19:37 آخر تحديث: 2016-07-18 06:00
النسور: عدم منح الأردن عضوية مجلس التعاون الخليجي خطأ تاريخي
النسور: عدم منح الأردن عضوية مجلس التعاون الخليجي خطأ تاريخي

رؤيا - رصد - قال  رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور إن عدم منح الأردن عضوية مجلس دول التعاون الخليجي يعتبر خطأ تاريخيا.

واضاف النسور في حوار نشرته وكالة الانباء الألمانية الأربعاء : "من حيث المبدأ، فإن رأي الدولة معلن، تقول إن مجلس التعاون الخليجي الذي يتكون من ست دول شكل لجنة من تلك الدول الست، إضافة إلى المغرب والأردن لبحث التنسيق، وهذه لجنة تنسيق، لا أكثر ولا أقل، ولذلك ففكرة الاتحاد الخليجي في الحقيقة أضعفت، لأمور أنتم تعلمون الكثير منها".

وقال النسور: "ولكن دعنى أوضح لكم رأيي الصريح والشخصي، أنا أعتقد أن عدم منح الأردن العضوية الكاملة في مجلس التعاون الخليجي كان خطأ تاريخيا، الأجيال ستكتب عنه، ويعلم الله أنها ستحاسب عليه، وهذا من قناعتي الشخصية كإنسان عربي، وحدوي، مثقف، إنه كان خطأ قويا جدا، ولا أدري من السبب".

وتابع: “هذا خطأ، لأننا لم نعتبر في كل هذا الذي جرى في العالم العربي، لا قبل الربيع، ولا بعده، أصبح أقصى ما نطمح به نحن العرب أن نعيد الأمور إلى ما كانت عليه عام 2010، أي قبل الربيع العربي في عام 2011 ، أصبح من أمنياتنا أن نعود إلى الخلف، ولنرجع إلى عضوية الأردن، فأولا الأردن في سياسته ما يختلف عن الخليج، ولا خرج عن سياسته، هو كالخليج، الأردن ليس عبئا اقتصاديا، ولكن الأردن يجاور العراق في وضعه المضطرب، وأدعو الله أن يستقر، كما يجاور سورية المشبعة بالجراح والدماء، وفلسطين التى نكلت مشكلتها بالأمة" .

وأوضح: "ولنفترض أنه صار عندنا بالأردن قلاقل، ودعنا نرى، هل من الأفضل أن يتركونا حتى تأتى لنا الاضطرابات، ويعتقدون أن النار خارج حدودهم، وفي الواقع هي ستقرع حدودكم قرعا، لأن ما بيننا وبينكم 770 كيلومترا ، وانظروا إلى باقي حدودكم، ولفوا الخريطة، فنحن الحدود الأكثر أمنا لكم" .

أخبار ذات صلة

newsletter