Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة فلسطيني بغزة جراء إصابته للمرة الثانية بكورونا | رؤيا الإخباري

وفاة فلسطيني بغزة جراء إصابته للمرة الثانية بكورونا

فلسطين
نشر: 2020-12-07 19:56 آخر تحديث: 2020-12-07 19:56
ارشيفية
ارشيفية

قال مسؤول بوزارة الصحة في غزة الاثنين، إن مواطنًا غزيا توفي الاثنين، جراء إصابته مجددًا بفيروس كورونا له بعد تعافيه من الإصابة السابقة التي تعرض لها شهر أيلول الماضي.

وأوضح نائب مدير عام الرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة مجدي ضهير أن مواطنًا (63 عامًا) توفي جراء الفيروس.

وقال إن "المواطن كان في حالة أعياء شديدة أثرت على الجهاز التنفسي ونسبة الأوكسجين في الدم مما أدى إلى دخوله للعناية المركزة بحالة حرجة"، مضيفا أن حالته كانت تزداد سوءًا رغم كل محاولات الكادر الطبي في مستشفى الشفاء لإنقاذ حياته.


اقرأ أيضاً : إغلاق تام لمحافظات في فلسطين للحد من انتشار كورونا


وأشار إلى أن ما حدث مع المواطن يؤكد أن التعافي من الإصابة لا تعطي المناعة الكاملة للجسم ويبقى معرضاً لخطر الإصابة مجدداً.

وقال ضهير إن سلوك الفيروس لازال تحت الدراسة من خبراء الفيروسات حول العالم الامر الذي يبقى خطر عودة الاصابة للمتعافين قائم رغم محدوديته مما يتطلب الالتزام التام بالضوابط الصحية وتصحيح السلوك الصحي والوقائي المتعافين خشية عودة المرض إليهم بما لا يقوى على تحمله اجسادهم كما كان في السابق.


اقرأ أيضاً : حماس تناشد العالم بعد نفاد مواد فحص كورونا في قطاع غزة


وقال إن قطاع غزة حاله كحال كافة مناطق العالم الذي يشهد موجة جديدة لربما اشد من سابقاتها من تفشي الوباء وتحتاج الى التعامل معها بجدية وعدم التهاون أو الاستهتار بإجراءات الوقاية المطلوبة من الجميع لحظة واحدة من اجل الخروج من هذه المرحلة الخطيرة بأقل الخسائر.

أخبار ذات صلة

newsletter