المستشفى الميداني العسكري الأول يباشر عمله الأثنين - صور

الأردن
نشر: 2020-12-07 12:53 آخر تحديث: 2020-12-07 13:16
المستشفى الميداني العسكري الأول يباشر عمله الأثنين
المستشفى الميداني العسكري الأول يباشر عمله الأثنين

بدأ المستشفى الميداني العسكري الأول في مستشفى الأمير هاشم بمحافظة الزرقاء، اليوم الاثنين، باستقبال أُولى الحالات المرضية لمصابي فيروس كورونا، وذلك بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفيات ودعم ومساندة جهود الحكومة في مواجهة الجائحة.

 وقال مساعد مدير عام الخدمات الطبية الملكية للشؤون الطبية والأقاليم العميد الطبيب نضال الخصاونة " إن المستشفى زود بجهاز التصوير الطبقى المحوري المتنقل والذي تم أهدائه من قبل جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني تعزيزاً لجهود الخدمات الطبية الملكية"، مؤكداً توفر كافة المعدات والأجهزة اللازمة للمصابين بالفيروس من أجهزة تنفس وأجهزة سحب سوائل وأجهزة مراقبة والتي تساهم في علاج المصابين.


اقرأ أيضاً : الهياجنة: المستشفيات الميدانية في الأردن قد تتحول إلى مراكز طبية- فيديو


 وبين العميد الطبيب الخصاونة أن المستشفى سيخدم المنتفعين من أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وذويهم وأبناء محافظة الزرقاء وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وبما يضمن سلامة الكوادر الطبية من خطر الإصابة بالفيروس. 

وبحسب العميد الطبيب الخصاونة أن المستشفى الميداني العسكري، المقام على مساحة تبلغ 5200 متر مربع، نفذ بإشراف مباشر من مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية خلال 14 يوماً، وجهز بجميع الأنظمة الكهربائية والميكانيكية اللازمة، وبسعة اجمالية تصل إلى 300 سرير، منها 48 سريراً للعناية الحثيثة، و12 سريراً للعناية المتوسطة جاهزة للتحويل إلى أسرّة عناية حثيثة. 

يشار إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح مستشفيين ميدانيين آخرين تابعين للخدمات الطبية الملكية خلال الفترة القادمة، بهدف تطوير القدرات للتعامل مع الجائحة، لتصل القدرة الاستيعابية في هذه المستشفيات الميدانية الثلاث إلى 900 سرير، منها 220 سريراً للعناية الحثيثة.​

 

أخبار ذات صلة

newsletter