الامانة تنجز الخميس المقبل الطرق البديلة لتقاطع الصناعة

محليات
نشر: 2014-12-07 10:45 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
الامانة تنجز الخميس المقبل الطرق البديلة لتقاطع الصناعة
الامانة تنجز الخميس المقبل الطرق البديلة لتقاطع الصناعة

رؤيا - علي الأعرج - اعلنت امانة عمان عن إغلاق تقاطع الصناعة امام الحركة المرورية اعتبارا من يوم الجمعة المقبل 12 كانون اول تمهيدا للمباشرة بتنفيذ العطاء الذي احيل مؤخرا ، حسب نائب مدير مدينة عمان للاشغال المهندس ياسر العطيات .
واشار العطيات ان دراسة مشروع تقاطع الصناعة وتصميمه والاشراف عليه تم من خلال كوادر الدوائر الهندسية في امانة عمان ، وان المشروع هو ضمن دراسة اعدتها امانة عمان وتم اعطائه اولوية التنفيذ لاهمية موقعه كاحد مداخل العاصمة التي تحتاج لحل مروري .
وتنجز امانة عمان في موعد اقصاه الخميس المقبل اعمال تجهيز التحويلات المرورية والطرق البديلة للمشروع الذي احيل عطائه مؤخرا بقيمة اجمالية بلغت 14مليونا و800 الف دينار ، على ان تتم كامل الاعمال خلال 485 يوما من تاريخ المباشرة بالعمل.
وحسب المدير التنفيذي للطرق المهندس احمد خريسات فان العمل جاري لاستكمال تعبيد اجزاء كبيرة من مسار التحويلات والفتحات المرورية البديلة و التي سيتم الاعلان عنها في وقت لاحق من هذا الاسبوع .
واشار الى إعطاء وجه خلطة اسفلتية لكثير من الاجزاء المعبدة ضمن مسار التحويلة خاصة في المنطقة الصناعية ، وفتح عدد من الجزر الوسطية والتعبيد مكانها وكذلك الحال لاجزاء من ارصفة تم إزالتها ، وتنفيذ التوسيعات اللازمة لكافة الشوارع ضمن مسار التحويلة المرورية  .
ويقع المشروع على شارع الملك عبدالله الثاني وشارع الملكة زين الشرف ، ويتالف من ثلاثة مستويات ، هي جسر رئيس بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار، ويلتقي به جسر آخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية باتجاه الدوار الثامن.
 ونفق رئيس بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف.
وسيتم خدمة باقي الحركات المرورية بالاتجاهات المختلفة من خلال دوار وجزر جانبية ضمن المستوى الثاني، وتنفيذ شوارع خدمية جانبية لتسهيل الربط مع المناطق التجارية والسكنية

أخبار ذات صلة

newsletter