Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما حقيقة دخول الأرض في ظلام دامس لمدة 3 أيام؟ | رؤيا الإخباري

ما حقيقة دخول الأرض في ظلام دامس لمدة 3 أيام؟

هنا وهناك
نشر: 2020-12-06 14:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

نفى الخبير الفلكي عماد مجاهد دخول كوكب الأرض في ظلام دامس لمدة ثلاثة أيام في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وفقا لما يتداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال ان ذلك لا يعتمد على أسس علمية.


اقرأ أيضاً : متى موعد رمضان 2021 في الأردن؟


وأكد مجاهد الأحد، ان ما تم الحديث عنه هو إعادة لخبر منشور في موقع إلكتروني ساخر يعود لسنة 2014، يدعي أن الأرض ستدخل في ظلام لعدة أيام خلال شهر كانون الاول من العام 2014، مشيرا الى ان الخبر لا زال متداولا حتى الآن، الا ان هذه المعلومة لا تعتمد على أسس علمية.

وأضاف أن انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق محددة في المناطق الشمالية من الكرة الأرضية، أمر ممكن، خاصة عند تعرض الأرض لعاصفة مغناطيسية شمسية، حيث تتفاعل الجسيمات المشحونة كهربائيا والاشعة غير المرئية التي تتكون منها الرياح والعواصف الشمسية، مع الحقل المغناطيسي الأرضي ، وينتج عنها اضطراب في الحقل المغناطيسي الأرضي وتيارات كهربائية أقوى من المعتاد.

وبين مجاهد أن هذه التفاعلات تؤدي إلى حدوث تشويش في الاتصالات وأجهزة تحديد الموقع الجغرافي، وانقطاع التيار الكهربائي في المناطق الشمالية من الكرة الأرضية، حيث تتركز الحقول المغناطيسية بشكل أوسع نتيجة تعطل المولدات الكهربائية في تلك المناطق الجغرافية.

واشار الى أن انقطاع التيار الكهربائي نتيجة الرياح والعواصف المغناطيسية الشمسية يستحيل أن يشمل كل الكرة الأرضية، وإنما يقتصر فقط على مدن صغيرة تقع في شمال الكرة الأرضية فقط، وعادة ما يستمر هذا الانقطاع لدقائق أو لعدة ساعات فقط.

أخبار ذات صلة

newsletter