الخصاونة يصرح حول تخفيف ساعات الحظر في الأردن وأيام "الجمع"

الأردن
نشر: 2020-12-06 10:51 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إن استقرار الوضع الوبائي في الأردن سيدفع الحكومة قريباً إلى تخفيف ساعات الحظر ودراسة حظر يوم الجمعة، وإعادة فتح بعض القطاعات.

وأضاف الخصاونة خلال لقائه رئيس وأعضاء "تجارة الأردن"، الأحد، أن أولويات الحكومة العمل على استقرار الوضع الوبائي في الأردن بالتوازي مع الحفاظ على القطاع التجاري.

وأشار إلى أن القطاع التجاري شريك وطني مهم ومميزة أساسية للاقتصاد الوطني، وأهميته في تعزيز منظومة الأمن الغذائي، مضيفا أن الحكومة تتطلع للمرحلة المقبلة لنهج اقتصادي تشاركي وتمكين القطاعات من التعافي من آثار جائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : قرارات هامة من الخصاونة حول المعابر الحدودية في الأردن - وثيقة


وأكد أن الحكومة ستسعى للاستقرار التشريعي لتحفيز الاستثمار، مشيرا إلى أن القطاع التجاري يسهم بما نسبته 54.5% من الناتج الإجمالي للاقتصاد الوطني.

وأشار الخصاونة إلى أن الحكومة استطاعات مضاعفة القدرة الاستيعابية للأسرة في المستشفيات خلال شهرين فقط، مؤكدا على حرصها على الشفافية في الإعلان عن الإجراءات إلى نهاية العام الجاري والمتعلقة بمواجهة الوباء.

يشار إلى أن فرض حظر تجول شامل يوم الجمعة من كل أسبوع ينتهي مع انتهاء العام الحالي 2020، وسط تساؤل هل ستستمر الحكومة بهذا الحظر مع بداية العام الجديد 2021.

وشدد الخصاونة أنه لن نصل إلى المبتغى في تحقيق التطلعات للنمو الاقتصادي إلا في إطار التشاركية مع مختلف القطاعات.

وكان وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات قال إن الأردن ما زال في قلب معركة فيروس كورونا، لكن في الوقت ذاته أشار إلى أن الأمور بدأت تتحسن بشكل كبير.

وقال خلال حديثه لبرنامج نبض البلد الذي يعرض على شاشة رؤيا إن حظر التجول يوم الجمعة سيستمر حتى نهاية العام وبعدها سنقيم امكانية الاستمرار به.

وشدد عبيدات على أنه يجب دراسة جميع المؤشرات وما مدى تأثير إعادة فتح أي قطاع على الوضع الوبائي في الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter