Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انتخابات تشريعية في رومانيا يرجح فوز الليبراليين فيها | رؤيا الإخباري

انتخابات تشريعية في رومانيا يرجح فوز الليبراليين فيها

عربي دولي
نشر: 2020-12-06 10:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:54
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

يدلي الناخبون في رومانيا بأصواتهم الأحد في انتخابات تشريعية يرجح فوز الليبراليين المؤيدين لأوروبا والموجودين في الحكم حاليا، فيها على الرغم من انتقادات تعرضوا لها تناولت إدارتهم لأزمة وباء كوفيد-19 وأزمة اقتصادية قد تطول.


اقرأ أيضاً : انتخابات تشريعية في فنزويلا نتائجها محسومة وتقاطعها المعارضة


وستفتح مراكز الاقتراع أبوابها الأحد عند الساعة السابعة (05،00 ت غ)، على أن يستمر التصويت حتى الساعة 21,00، وسط إجراءات صحية تتمثل بفرض وضع كمامات واستخدام سوائل مطهرة والتزام التباعد الجسدي.

ومع ذلك يتوقع الا تكون المشاركة كبيرة لسببين أولهما وباء كوفيد-19 وملل الناخبين الذين قد لا يشارط ستون بالمئة منهم في التصويت حسب المحللين.

يبدو أن المنافسة ستكون حادة. لكن رئيس الوزراء لودوفيك أوربان الذي يقود منذ عام حكومة أقلية ليمين الوسط يبدو في موقع جيد للاحتفاظ بمنصبه.

وحسب آخر استطلاع للرأي أجراه معهد "آي ام ايه اس"، سيحصل حزبه الليبرالي على 28 بالمئة من الأصوات في هذا الاقتراع الذي يجري في جولة واحدة، متقدما بذلك على الاشتراكيين الديموقراطيين (معارضة، 23 بالمئة) والإصلاحيين من حزب فتي في يمين الوسط اتحاد الجمهوريات الاشتراكي (18 بالمئة). 

وفي منطقة تشهد صعودا للشعبويين والسياديين يؤكد أوربان تمسكه بالقيم الأوروبية  ويعد بإصلاحات لتحديث هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 19 مليون نسمة يعتبرون من الأفقر في أوروبا. 

 لكن الليبراليين لديهم امتياز هو أن رئيس الدولة كلاوس يوهانيس الذي يتمتع بشعبية كبيرة، من صفوفهم. 

أخبار ذات صلة

newsletter