Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
جمعية وكلاء السياحة والسفر: نحن قطاع متعطل كلياً.. فيديو | رؤيا الإخباري

جمعية وكلاء السياحة والسفر: نحن قطاع متعطل كلياً.. فيديو

اقتصاد
نشر: 2020-12-05 21:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تعبيرية
تعبيرية

قال أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر إن الجمعية أصدرت بياناً قبل أسبوعين قالت فيه إنه تم إغلاق 60 مكتبا، وأن هناك عدد كبير من شركات الهيئة العامة للجمعية وصل لأكثر من 400 مكتب سياحة وسفر، سيضطرون للإغلاق وتسريح موظفيهم قبل نهاية العام.

وأضاف خلال استضافته عبر سكايب في نشرة رؤيا الاقتصادية، إنه تمت مخاطبة الحكومة ووضعت مطالب القطاع بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار، وتم رفع المطالب للحكومة وطُلب منا الانتظار، إلا أنه وفق أبو ذياب تفاجأت شركات السياحة والسفر بالمؤتمر الصحفي، الخميس، بأن تم تحقيق أقل مما هو مطلوب.

وأشار إلى أن صندوق المخاطر الذي طالبوا به تحقق، لكن دون توضيح الأسس التي سيقوم عليها صندوق المخاطر.


اقرأ أيضاً : خيارات صعبة أمام المواطن لاختيار وسيلة التدفئة هذا العام في ظل الجائحة.. فيديو


وطالب أبو ذياب بصندوق دعم مباشر للشركات، وقال " نحن بحاجة للملبلغ المرصود 20 مليون دينار" لإعادة إحياء القطاع وانقاذه من الانهيار، مؤكدا أنه لا يراد صندوق مخاطر لسداد ديون للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وأوضح أن أصحاب الشركات لم يعملوا منذ 10 أشهر، مبيناً أن القطاع لا يستطيع الاستمرار في دفع رواتب الموظفين.

وختم أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر، "نحن قطاع متعطل كلياً" وأشار إلى أن عودة السياحة في الأردن تحتاج لسنة كاملة ، وطالب مؤسسة الضمان الاجتماعي بتحمل مسؤولياتها بتحمل رواتب الموظفين واعتبار قطاع السياحة من القطاعات المتعطلة، وحول برنامج "استدامة" قال "هذا البرنامج لا يفيد ما معنا ندفع" ولا ينسجم مع شركات السياحة والسفر.

 

أخبار ذات صلة

newsletter