ازدياد تأثر الأردن بحالة من عدم الاستقرار الجوي السبت وأمطار رعدية غزيرة

طقس
نشر: 2020-12-05 07:31 آخر تحديث: 2020-12-05 10:03
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يزداد تأثر الأردن نهار السبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتكون قوية في بعض المناطق.

وأضاف أن درجات الحرارة تبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً ورَطِباً في مناطق عِدّة من المملكة، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة.


اقرأ أيضاً : رؤيا تعرض النشرة الجوية بتقنية تلفزيونية جديدة لأول مرة في الأردن - فيديو


وتوقع طقس العرب هطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء متفرقة وعشوائية من شمال ووسط وشرق البلاد ومناطق البادية، تكون بعض هذه الزخات غزيرة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية الضيقة وتترافق مع البَرَد و تتسبب بجريان الأودية و الشِعاب و المُنحدرات و تشكل السيول المُفاجئة.

كما يحتمل هطول زخات أمطار محلية ومتفرقة بأجزاء من المناطق الجنوبية عصراً، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة، بينما تكون شمالية غربية مُعتدلة السرعة في جنوب البلاد.

 التوصيات

- الانتباه من مخاطر جريان بعض الأودية و الشِعاب والمُنحدرات و من تشكل السيول المُفاجئة نتيجة الأمطار الرعدية.

ليلاً

وتبقى فرص الأمطار الرعدية قائمة في ساعات الليل الأولى، ثم تتراجع تأثيرات حالة عدم الاستقرار الجوي و تضعف فرص الهطول مع ساعات الليل المتأخرة.

يكون الطقس بارداً ورَطِباً للغاية في مناطق واسعة من المملكة، مع تشكل الضباب بُعيد مُنتصف الليل في أجزاء واسعة من البلاد وتدني كبير لمدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرق الصحراوية و الخارجية بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة.

 التوصيات

- الانتباه من مخاطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب في الطرق الصحراوية و الخارجية و بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي.

أما يوم الأحد:

تبقى درجات الحرارة دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون بارداً نسبياً و رَطِباً في أغلب مناطق المملكة، مع بقاء الضباب مُتشكلاً في بعض مناطق السهول الشرقية و البادية حتى ساعات مُتأخرة من الصباح.

وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و تكون الفرصة مهيأة لزخات محلية ومحدودة من الأمطار لفترات وجيزة، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة، تنشط أحياناً.

ليلاً 

يكون الطقس بارداً ورَطِباً في مناطق واسعة من المملكة، مع تشكل الضباب في أجزاء من شرق البلاد، وتكون الرياح متغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني