قطار تصدير بين الصين وتركيا يعبر قارتين وبحرين و5 دول

اقتصاد
نشر: 2020-12-04 11:31 آخر تحديث: 2020-12-06 17:08
القطار التركي سيقطع في طريقه قارتين وبحرين و5 دول
القطار التركي سيقطع في طريقه قارتين وبحرين و5 دول

أفادت وكالة الأناضول التركية، الجمعة، أن أول قطار شحن يحمل بضائع مصدرة من تركيا، انطلق متجهًا إلى الصين، قاطعًا في طريقه قارتين وبحرين و5 دول.


اقرأ أيضاً : أردوغان: يجب على الأتراك الدفاع عن القدس ولو بأرواحهم


وقالت المديرية العامة للسكك الحديدية التركية، في بيان، الخميس، إنه قد تم تشغيل 10 قطارات بنجاح على الخط الصيني-التركي-الأوروبي حتى الآن، بالإضافة إلى أول قطار ترانزيت غادر الصين ووصل إلى أوروبا في تشرين ثانٍ 2019.

ووفق البيان، فإنه من المنتظر أن يقوم وزير البنية التحتية والنقل عادل قره إسماعيل أوغلو، بتوديع أول قطار شحن من تركيا إلى الصين من محطة "قازلي جشمه" للسكك الحديد بالجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول.

الخارجية التركية قالت إن أول قطار شحن يحمل بضائع مصدرة من تركيا إلى الصين ينطلق الجمعة قاطعا في طريقه قارتين وبحرين و5 دول.

وأضافت الوزارة في بيان أن القطار سيقطع 8693 كيلومتراً (5402 ميلاً) في غضون 12 يوما، قبل أن يصل إلى الصين

ومن المقرر أن يمر القطار عبر نفق مرمراي الذي يربط بين الجانبين الآسيوي والأوروبي من مدينة إسطنبول تحت مضيق البوسفور الساعة 2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي التركي (11.00 تغ).

وسوف يمر داخل تركيا عبر اسطنبول، وولاية قوجالي(غرب)، والعاصمة أنقرة، وولايتي، سيواس(وسط)، وقارص(شرق)، وسيتوقف عند محطة آخالكالاكي في جورجيا.

وبعد ذلك سينتقل عبر أذربيجان وطريق النقل الدولي العابر لبحر قزوين (TITR) وكازاخستان قبل دخول مقاطعة شيان الصينية.

والقطار، الذي يحمل 42 حاوية بها سلع بيضاء، سيسافر إجمالاً 8693 كيلومتراً (5402 ميلاً)، ويمر عبر قارتين وبحرين وخمس دول، ويتم تسليم شحنته إلى الصين في غضون 12 يوماً.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني