Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العايد للأردنيين: سنواصل سياسة المكاشفة | رؤيا الإخباري

العايد للأردنيين: سنواصل سياسة المكاشفة

الأردن
نشر: 2020-12-04 11:23 آخر تحديث: 2020-12-04 11:23
وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد
وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد، على استمرار الحكومة في سياسة المكاشفة والإفصاح عن القرارات والإجراءات التي تتخذها، وتوضيحها للمواطنين، سيما في ظل جائحة كورونا التي أثرت على العالم بأسره.

وقال العايد إن إجراءات وبرامج الحماية والدعم والاستدامة التي أعلنتها الحكومة، تستهدف دعم الفئات والأسر المتضررة والعفيفة والعمال المتضررين بفعل جائحة كورونا وتداعياتها.


اقرأ أيضاً : متى موعد صرف مستحقات المستفيدين من برنامج "تكافل 3" في الأردن؟


وأضاف أن هذه الإجراءات والبرامج جاءت إنفاذاً لتوجيهات ملكية سامية للحكومة بهدف تحسين معيشة المواطنين وتخفيف الضرر عن القطاعات المتأثرة من جائحة كورونا.

وحول الوضع الوبائي أوضح العايد أن أن المؤشرات الحكومية تدرس وتبنى على أسس علمية من خلال وزير الصحة ولجنة الأوبئة، لافتاً إلى أن هذه المؤشرات استندت على انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية اليومية من عدد الفحوصات.

ولفت إلى أن الحكومة درست حزمة الإجراءات والبرامج منذ أقل من شهرين، مؤكداً أن هذه الإجراءات التي تبلغ قيمتها حوالي 320 مليون دينار، ستكون منتجة وستسهم في تخفيف الضرر على العديد من القطاعات الأشد تضرراً من الجائحة، ومنها القطاع السياحي، إضافة إلى دعم العمال والأسر العفيفة المتأثرين من الوباء. كما، أشار العايد إلى أهمية التشاركية مع مختلف أطراف المعادلة من جميع القطاعات عند اتخاذ القرارات، لافتاً إلى أن الحكومة تحرص على مواصلة العمل مع مختلف الجهات للخروج بإجراءات توافقية للجميع.


اقرأ أيضاً : تعرف على محطات المحروقات العاملة خلال الحظر في الأردن


وحول استمرار العمل بقانون الدفاع رقم (13 ) لسنة 1992، أوضح العايد أن القانون جاء بسبب جائحة كورونا وكانت التوجيهات الملكية للحكومة باستخدامه في أضيق الحدود، مشيرا إلى استمرارية العمل بالقانون لحين زوال الجائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter