حالة قوية من عدم الاستقرار الجوي في الأردن.. تفاصيل

طقس
نشر: 2020-12-04 08:14 آخر تحديث: 2020-12-04 10:35
أرشيفية
أرشيفية

يتأثر الأردن تدريجيا بحالة من عدم استقرار جوي الجمعة، تستمر حتى مساء السبت بشدّات متفاوتة بين الفترة الأخرى، حيث تندفع نحو الأردن كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العالية بالتزامن مع هبوب لرياح شرقية رطبة بفعل الأمطار المتساقطة في عموم شمال السعودية والعراق، حيث تتكاثر الغيوم الركامية الرعدية في العديد من المناطق وتهطل زخات أمطار تكون غزيرة أحياناً.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل انخفاضا بعدد الوفيات والإصابات بكورونا خلال أسبوع


وتبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي صباح الجمعة حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر في مناطق متفرقة وعشوائية، تكون الأفضلية للمناطق الشمالية والشرقية والوسطى، بالتزامن مع أجواء رطبة وضبابية في مناطق البادية والسهول.

وتتراجع فرص الأمطار خلال ساعات نهار الجمعة مؤقتاً، مع بقاء الطقس متقلباً بين الغائم جزئيا والغائم، قد تعمل هذه الغيوم على هطول بعض الأمطار المحلية و الخفيفة. 

اشتداد حالة عدم الاستقرار الجوي صباح السبت

تعبر الأردن كتلة هوائية باردة جديدة في طبقات الجو العالية ليل الجمعة/ السبت، وصباح السبت، حيث تعود وتتكاثر الغيوم الركامية الرعدية في مناطق واسعة من شرق وشمال ووسط الأردن، حيث تهطل زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحياناً وتعمل على ارتفاع منسوب المياه في الشوارع وجريان الأودية والشعاب، كما تترافق العواصف الرعدية بهطول لحبات البرد ونشاط في سرعة الرياح السطحية.


اقرأ أيضاً : "التطوير الحضري" تعلن موعد إجراء قرعة مشروع "عمان 1"


وتبقى فرص هطول الأمطار الرعدية حتى مساء السبت، حيث تبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي بالتراجع والانحسار تدريجيا ليعود الطقس ليصبح مستقراً يوم الأحد.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني