الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا ويشرعن بؤرا استيطانية شمالي القدس

فلسطين
نشر: 2020-12-01 15:13 آخر تحديث: 2020-12-01 15:13
ارشيفية
ارشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الثلاثاء، 14 مواطنا فلسطينيا، خلال حملة دهم لمناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، في الوقت الذي شرعنت فيه سلطات الاحتلال بؤرتين استيطانيتين بشمال القدس.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، ان قوات الاحتلال اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وبيت لحم والخليل وجنين وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت الفلسطينيين الاربعة عشر بزعم أنهم مطلوبون. من جهة اخرى، رفضت المحكمة العليا في الاحتلال التماسا قدمه فلسطينيون ضد الإعلان عن 224 دونما أنها "أراضي دولة"، استولى عليها مستوطنون من مستوطنة "كوخاف يعقوب" وتقع في منطقة بلدة كفر عقب، شمالي القدس المحتلة، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم.

وأوضحت الصحيفة أن قرار المحكمة العليا، الذي أصدرته هيئة من ثلاثة قضاة، هم ياعيل فلنر ونوعام سولبرغ وأليكس شطاين، من شأنه أن يؤدي إلى شرعنة البؤرتين الاستيطانيتين العشوائيتين "ناتيف هأفوت" و"سديه بوعاز" ومبان في أكثر من 20 مستوطنة.


اقرأ أيضاً : هآرتس: سلطات الاحتلال احتجزت جثامين 68 شهيدًا منذ عام 2016


وحذر وكيل الملتمسين الفلسطينيين، المحامي شلومي زخاريا، من المنظمة الحقوقية "ييش دين"، من أن "قرار المحكمة يفتح بابا واسعا أمام سيطرة هائلة على أراضي الفلسطينيين". من جانب اخر، أجبرت قوات الاحتلال اليوم، مواطنا مقدسيا على هدم منزله بيديه في بلدة جبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس.

واشار رئيس لجنة مقاومة الاستيطان والتهويد في جبل المكبر خالد أبو تايه في بيان الى ان المنزل تعيش فيه اسرة مكونة من 6 أفراد وتبلغ مساحته 100 متر مربع.

أخبار ذات صلة

newsletter