Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسؤول في غزة: خطة جاهزة للإغلاق الشامل لمدة أسبوعين | رؤيا الإخباري

مسؤول في غزة: خطة جاهزة للإغلاق الشامل لمدة أسبوعين

فلسطين
نشر: 2020-12-01 13:14 آخر تحديث: 2020-12-01 13:14
ارشيفية
ارشيفية

قال النائب الأول لرئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة موسى السماك إن الحكومة أعدت خطة للإغلاق الشامل مدتها لا تقل عن أسبوعين، لكن هل سيُتخذ قرار الإغلاق أم لا، ويوم الخميس القادم سيتم النظر في القرار.

وبين السماك في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، الثلاثاء، "لدينا خطة جاهزة من وزارة الداخلية، وتم تشكيل لجان متخصصة لها للتعامل مع الميدان حال فرض الإغلاق الشامل، وإذا التزم المواطنون بتعليمات وزارتي الصحة والداخلية يقينا فإننا لن نذهب إليه".

ووجه السماك مناشدة للمواطنين: "لا تكونوا ضحية للشائعات ولا تخافوا من حالة الإغلاق من عدمه فقد يكون هناك إغلاق شامل أو جزئي أو تقطيع بين المحافظات، والمطلوب السيطرة على الحالة الوبائية وتسطيح المنحنى الوبائي وتقليل الأعداد وهذا الذي تخطط له الحكومة".


اقرأ أيضاً : فلسطين تسجل رقما قياسيا بضحايا كورونا.. تفاصيل


وأضاف السماك أن الإغلاق الشامل مرتبط بقضيتين أساسيتين: الأولى/ تفشي حالة الوباء وزيادة الأعداد بشكل كبير وخاصة الوفيات منها، والثانية/ مقدرة وزارة الصحة على توفير الاحتياجات اللازمة من خلال لجنة المتابعة وكل المفردات الأخرى في العمل الحكومي.

كما أشار إلى أن نقص الموارد المالية أثرت بشكل كبير على مقدرة لجنة المتابعة الحكومية على مواجهة الوباء، لافتا إلى أن احتياجات وزارة الصحة كبيرة، وأن هناك نقصا بنسبة 45 % من المستلزمات والأدوية الأساسية في مخازن الوزارة.

وذكر أن التحدي الأكبر الذي تواجهه وزارة الصحة هو نقص الأكسجين السائل، " وتم توفيره بفضل الله، وخلال أيام سيعمل نظام تحويله من سائل إلى بخار بعد صيانة بعض المعدات نتيجة وجود إشكالية فنية فيها".

ودعا المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارتي الصحة والداخلية، مشيرا إلى ضرورة المحافظة على التباعد وارتداء الكمامة ومنع التجمهر في المناسبات والتجمعات العامة.

أخبار ذات صلة

newsletter