Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة : الأردن يصدر 94 مليون كمامة و24 مليون عبوة معقم | رؤيا الإخباري

الخصاونة : الأردن يصدر 94 مليون كمامة و24 مليون عبوة معقم

الأردن
نشر: 2020-12-01 08:22 آخر تحديث: 2020-12-01 08:22
رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة
رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة

قال رئيس الوزراء د. بشر الخصاونة إن قدرة القطاع الصناعي الأردني على مواكبة حجم الطلب الكثيف الذي فرضته جائحة كورونا على المنتجات الغذائية ومستلزمات تلبي المرحلة كالكمامات والمعقمات والمستلزمات الطبية والأدوية وتصدير هذه المنتجات إلى أكثر من 70 سوقاً عالمياً، مثلما تضاعف عدد خطوط إنتاج للكمامات بقدرة إنتاجية 5.5 مليون كمامة يومياً وبكمية صادرات وصلت إلى ما يقارب 94 مليون كمامة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يؤكد أهمية القطاع الصناعي والحرص على حل المعيقات التي تواجهه


وأشار الخصاونة لدى زيارته الاثنين إلى غرفة صناعة الأردن ولقائه رئيس مجلس إدارة غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وأعضاء مجلس الإدارة، إلى إلى أن خطوط إنتاج الافرهولات الطبية بشكل كبير وبكمية صادرات تجاوزت 600 ألف قطعة، وزيادة في خطوط إنتاج المعقمات والمطهرات بقدرة إنتاجية 878 ألف عبوة يومياً وبكمية صادرات زادت عن 24 مليون عبوة، إلى جانب إنشاء خطوط إنتاج غرف التعقيم.


اقرأ أيضاً : الهياجنة: الأردن يتفاوض مع مودرنا وغيرها من الشركات لشراء لقاح كورونا وهذا سبب "إصابات إربد".. فيديو


كما اشار الى اسهام القطاع الصناعي في إيرادات الضريبة التي تصل إلى نحو 1.3 مليار دينار أردني لعام 2019، لافتاً إلى أن أعلى القطاعات التي تورد للضريبة هي القطاع الدوائي والقطاع الغذائي، كما أن أعلى القطاعات تصديراً هي الأسمدة، والمنتجات الغذائية، والمنتجات الدوائية، والألبسة والمنتجات الكيماوية.

أخبار ذات صلة

newsletter