"الصحة العالمية": سنبذل كل ما هو ممكن لكشف مصدر فيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-11-30 18:48 آخر تحديث: 2020-11-30 18:48
ارشيفية
ارشيفية

قالت منظمة الصحة العالمية إنها ستبذل كل ما هو ممكن لكشف مصدر فيروس كورونا المستجد.


اقرأ أيضاً : بدء أول عملية شحن كبيرة للقاح كورونا.. فيديو


وكان مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد أعلن أن نصف حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وقعت في أربعة بلدان، هي: الولايات المتحدة الأميركية، والهند، والبرازيل، وروسيا، موضحاً أن 70% من الإصابات وقعت في 10 بلدان، فيما ستتلقى 92 دولة الدعم للحصول على اللقاحات المضادة للفيروس، عبر "مرفق كوفاكس" للتوزيع المنصف للمنتجات.

ودعا أدهانوم، في مؤتمر صحافي بجنيف، إلى المزيد من التركيز على الفحوص والتشخيص، لأنهما الأداتان الرئيستان والجوهريتان للسيطرة على تفشي الفيروس وعزله قبل أن يتوسع في الانتشار.

وأضاف أن هناك أكثر من 50 أداة فحص وتشخيص، بما فيها تشخيصات يمكن للفرد إجراؤها لنفسه في المنزل، تم تطويرها في بلدان عدة، وتعكف المنظمة حالياً على تقييمها، ويمكن للدول إضافتها قريباً للاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الوباء، ودعا أدهانوم بلدان العالم إلى التأهب وإنشاء البنية التحتية لتلقيح السكان.

وأوضح أن المنظمة وقّعت رسالة مع البنك الدولي ومنظمة «اليونيسيف» والمكاتب الإقليمية، لمساعدة البلدان على التأهب لمرحلة التلقيح.

وقالت مسؤولة اللقاحات في المنظمة، الدكتورة كاترين أوبراين، إن 92 دولة ستتلقى الدعم للحصول على لقاحات «كوفيد-19» عبر «مرفق كوفاكس» للتوزيع المنصف للمنتجات، وذلك عبر المساعدات الإنمائية.

أخبار ذات صلة

newsletter