Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صحيفة عبرية: نتنياهو سيلتقي السيسي خلال الأسابيع المقبلة | رؤيا الإخباري

صحيفة عبرية: نتنياهو سيلتقي السيسي خلال الأسابيع المقبلة

عربي دولي
نشر: 2020-11-30 14:23 آخر تحديث: 2020-11-30 14:24
ارشيفية
ارشيفية

قالت صحيفة "معاريف" إنه من المتوقع أن يزور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال الأسابيع المقبلة القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
وأوضحت الصحيفة العبرية في تقرير لها اليوم الاثنين بأن محور المحادثات بين نتنياهو والسيسي سيكون حول القضايا الاقتصادية، يليها لقاء بين وفود اقتصادية من البلدين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "في أعقاب اتفاقيات التطبيع بين الاحتلال والإمارات والبحرين، والتي ستركز بشكل أساسي على المجالات الاقتصادية، بدأت تل أبيب في العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر أيضا".

ويجري مسؤولون من كلا البلدين حاليا محادثات قبل زيارة بنيامين نتنياهو الرسمية للقاهرة في الأسابيع المقبلة.


اقرأ أيضاً : السيسي لعباس: فلسطين ستظل لها الأولوية في السياسة المصرية


ومن المقرر عقد اجتماع ثنائي بين الوفدين الاقتصاديين لكلا البلدين، حيث سيتم بحث المشاريع الاقتصادية المشتركة وتعزيز العلاقات التجارية.

ونوهت الصحيفة بأن "لنتنياهو تاريخا حافلا من اللقاءات مع القادة المصريين، ففي عام 2010 التقى بالرئيس آنذاك حسني مبارك، وبحث الجانبان محاولات فتح مفاوضات مباشرة بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية".
وكان مكتب نتنياهو قد خطط لزيارة أخرى للقاهرة في شتاء 2016، بعد حوالي عامين من وصول الرئيس الحالي السيسي إلى السلطة. وألغت الزيارة من قبل المصريين في ضوء تصريحات وزير الطاقة في كيان الاحتلال، يوفال شتاينتس، التي أفادت بأن مصر أغرقت أنفاق حماس بناء على طلب تل أبيب.

أخبار ذات صلة

newsletter