وزارة المياه: نحن بصدد إعادة دراسة وتقييم أسس ترخيص الحفارات

الأردن
نشر: 2020-11-29 15:28 آخر تحديث: 2020-11-29 15:43
من اللقاء
من اللقاء

أوعز وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان خلال لقاءه نقيب الجيولوجين الاردنيين صخر النسور وعدد من اعضاء مجلس النقابة اليوم الاحد 29/11/2020 في وزارة المياه والري باعادة دراسة وتقييم أسس ترخيص الحفارات بما يتوافق مع معايير الشفافية والانصاف وتكافؤ الفرص، مؤكدا ان وزارة المياه والري تسعى لتعزيز شراكتها الراسخة مع نقابة الجيولوجين لما لها من دور بارز في نشاطات الوزارة اليومية. 

وأضاف سعيدان أن الحكومة مهتمة بتعظيم التعاون وإشراك النقابات المهنية في تطوير وتحسين الخدمة والمشاركة في صناعة القرار انسجاما مع مبدأ التشاركية والتكاملية ما بين قطاع المياه وقطاع الجيولوجين حيث تم اشراك نقيب الجيولوجين عضوا في اللجنة الوطنية لسلامة السدود .


اقرأ أيضاً : وزير المياه: جهوزية عالية لتزويد المستشفيات الميدانية باحتياجاتها


وأشار إلى أن وزارة المياه والري لديها خطة لمضاعفة أعداد المتدربين من الجيولوجين في مؤسسات قطاع المياه بما يكسبهم مهارات متقدمة والمساهمة في دراسة واقع الاحواض المائية والابار والسدود وبما يحفز من مهارات هذا القطاع الحيوي والهام وينعكس على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني ونقل الخبرات الوطنية الى المنطقة والاقليم .

من ناحيته ثمن نقيب الجيولوجين صخر النسور الجولات والزيارات الميدانية التي يقوم بها وزير المياه والري خاصة تفقد السدود في أول أيام التكليف الملكي السامي داعيا الى أهمية تبني سياسة الاحلال الوظيفي للخبرات المتراكمة في قطاع المياه للجيولوجين الاردنيين.

وأعرب عن تقدير النقابة للجهود التي يقوم بها وزير المياه والري وقطاع المياه في مواجهة الواقع المائي واستعداد النقابة لكافة اشكال التعاون مع الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter