العالم يحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني وعباس يكرم ناشطة أمريكية

فلسطين
نشر: 2020-11-29 12:52 آخر تحديث: 2020-11-29 12:52
العالم يحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني
العالم يحيي يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الناشطة الأمريكية، الراحلة راشيل كوري -التي قتلتها جرافة لجيش الاحتلال عام 2003- وساما فلسطينيا رفيعا.


اقرأ أيضاً : الملك: عملية السلام تقف أمام خيارين "السلام العادل أو استمرار الصراع"


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن الرئيس عباس منح كوري "نجمة الحرية" تقديرا لـ"شجاعتها وإيمانها القوي بحق الإنسان في الحرية والعدالة والكرامة".

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه عباس مع سيندي وكريغ والدي راشيل المقيمين في واشنطن السبت، وذلك عشية اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق 29 تشرين الثاني من كل عام.

وقال عباس إن راشيل "فقدت حياتها من أجل حرية الشعب الفلسطيني الذي سيذكرها دائما كبطلة ومناضلة كبيرة من أجل السلام والكرامة والعدالة".

من جانبهما، أكد والدا الناشطة الأميركية الراحلة -اللذان أنشآ مؤسسة راشيل كوري للسلام والعدالة- أنهما سيواصلان العمل على نشر القيم والمبادئ التي آمنت بهما ابنتهما نحو تحقيق السلام والعدالة للجميع.

ورحلت راشيل كوري في 16 آذار 2003 حين كانت تحاول منع تجريف منازل الفلسطينيين القريبة من الحدود الفلسطينية المصرية في حي السلام بمدينة رفح في قطاع غزة، فدعستها جرافة تابعة لجيش الاحتلال.

وفي 29 تشرين الثاني من كل عام تعقد في عدد من دول العالم أنشطة لمناصرة القضية الفلسطينية في إطار "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني