التحالف بقيادة السعودية يقصف معسكرات للحوثيين في اليمن

عربي دولي
نشر: 2020-11-27 16:30 آخر تحديث: 2020-11-27 16:30
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قصف التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن معسكرات للحوثيين في العاصمة صنعاء الجمعة، بعد أيام من هجوم للمتمردين استهدف منشأة نفطية في شمال مدينة جدة غربي المملكة.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين استهداف الحوثيين للسعودية بطائرات دون طيار


وقالت المصادر إنّ عدة ضربات جوية للتحالف استهدفت معسكرات للحوثيين في صنعاء ومحافظة عمران شمال العاصمة ومنطقة الحديدة الساحلية الغربية.

ولم يتأكد على الفور وقوع اصابات.

وصرّح عبدالكريم القدسي البالغ 41 عاما، وهو احد سكان منطقة الحفا، لفرانس برس "استيقظنا اليوم الجمعة على الغارات وأصوات انفجارات قوية اخافت سكان الحي بالكامل".

وأعلن المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران الإثنين أنّهم قصفوا منشأة نفطية في مدينة جدة السعودية بصاروخ قدس-2، ردا على دور الرياض على رأس التحالف العسكري الداعم للحكومة في النزاع المستمر منذ أكثر من خمس سنوات.

وقالت أرامكو السعودية إن الضربة أحدثت فجوة في خزان نفط ما أدى إلى انفجار وحريق.

وتبعد مدينة جدة المطلة على البحر الاحمر نحو 600 كلم عن أقرب نقطة حدودية مع اليمن.

ويقاتل المتمردون الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء وجزء كبير من شمال البلاد، الحكومة منذ عام 2014، وتدخل التحالف العسكري بقيادة السعودية في الصراع في العام التالي.

وندد مسؤول حوثي بغارات الجمعة.

وأفاد المسؤول الحوثي الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه فرانس برس أنّ "السعودية والامارات تريدان ان نخضع لهما ونستسلم لهما بإخافتنا بغاراتهما الجوية"، مضيفاً "لكننا نقول لهما إنّ غاراتهما لن تزيدنا الا قوة وضرباتنا سوف تصل الى عقر دارهما".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني