أمطار رعدية ترافق حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن الجمعة والسبت

طقس
نشر: 2020-11-27 00:41 آخر تحديث: 2020-11-27 08:27
ارشيفية
ارشيفية

قال موقع طقس العرب إن يتجدد تأثر الأردن بحالة من عدم الإسقرار الجوي تدريجيا يومي الجمعة والسبت.

وفي التفاصيل، نهار الجمعة فيُتوقع أن ترتفع قليلاً درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل. 

ويكون الطقس بارداً نسبياً و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غائم، و تتهيأ الفرصة من جديد بعد الظهر لأن تهطل زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق محدودة. الرياح تكون شرقية مُعتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب: فصل شتاء أبرد من المعتاد وفرصة مرتفعة للثلوج في العاصمة.. تفاصيل


ومع حلول الليل يعود الطقس ليُصبح بارداً بوجهٍ عام و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غالباً غائم. 

وتكون الفرصة مُهيأة خاصة بعد مُنتصف الليل لأن تهطل زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء و تترافق مع تساقط البَرَد. الرياح تكون ما بين شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت.

تزايد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي السبت

و تزداد الفرصة اعتباراً من فجر السبت لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء و تترافق مع تساقط البَرَد مما يتسبب بتشكل ما يُسمى بالسيول المُفاجئة بما في ذلك مناطق البادية. و تبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل و يكون الطقس بارداً نسبياً و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غائم في معظم الأوقات. و تكون الرياح تكون شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

 ويُوصى بضرورة الانتباه من مخاطر تشكل السيول المفاجئة في الأودية و الشعاب و المناطق المُنخفضة بالإضافة إلى الابتعاد عن الأودية في المناطق الصحراوية.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني