مغترب أردني يشكو عدم دقة فحوصات كورونا في الأردن.. وثائق

الأردن
نشر: 2020-11-26 18:07 آخر تحديث: 2020-11-26 18:25
تحرير: محمد أبو عرقوب
تعبيرية
تعبيرية

شكا مواطن أردني مُقيم في مملكة البحرين الشقيقة من عدم دقة فحوصات كورونا في الأردن، بعد زيارة نجله لعائلته التي تقطن في محافظة إربد شمال الأردن.

وفي التفاصيل، بيّن والد الشاب جمال العواودة، أن سعر تذكرة الطيران الأولى على متن إحدى الخطوط الجوية بلغ 207 دنانير بحرينية أي ما يقارب 400 دينار أردني، موضحاً أن إبنه أجرى فحص كورونا قبل مغادرته دولة البحرين قدوما إلى الأردن بـ 72 ساعة، وكانت نتيجة الفحص سلبية (غير مصاب)، ومن ثم تقدم لمنصة visit jordan، المعنية بزيارة الأردنيين والمقيمين في الخارج.

 


اقرأ أيضاً : الأمن يضبط مزور فحوص كورونا في الأردن


وأضاف والد الشاب أن السفر كان موعده يوم الأربعاء الموافق 28-10-2020، قادماً من البحرين عبر دولة الإمارات العربية الشقيقة وصولاً إلى الأردن، وأجرى فحص كورونا في مطار الملكة علياء الدولي، وقام بدفع رسوم الفحص البالغة 40 دينارا، وجاءت نتيجة الفحص سلبية (غير مصاب).

وأوضح أن مدة إجازة نجله كانت لمدة 10 أيام في الأردن، وعقب ذلك قام بحجز تذكرة طيران عودة للبحرين، وقام بإجراء فحص كورونا كإجراء مطلوب من أجل العودة لهناك وظهرت نتيجة الفحص إيجابية (مصاب)، ما اضطره لإلغاء الحجز. 

وأكد العواودة أن نجله ذهب لعدة مستشفيات أخرى لإعادة الفحص، بعد شكوكه بعدم إصابته وبمدى دقة الفحص الذي أُجراه، وذلك لعدم استشعاره بأيٍ من أعراض الفيروس.

وأضاف أن إحدى شركات الطيران، لا تشترط إجراء فحص كورونا، حيث أن السلطات البحرينية لا تشترط إجراء فحص مسبق، بل تجريه في أرض المطار بالنسبة للقادمين إليها، وقام الشاب بالفحص وظهرت النتيجة سلبية (غير مصاب).


اقرأ أيضاً : وفاة رجل الأعمال الأردني توفيق فاخوري


وأردف الأردني المغترب أن هذا الأمر تسبب بتضرر إبنه بذهابه لمطار الملكة علياء الدولي ذهاباً وإياباً يومي الثلاثاء والأربعاء 10 / 11-11-2020، واضطراره المكوث في العاصمة عمان واستئجار غرفة في أحد الفنادق ودفع تكاليف إضافية، مشيراً إلى أنه كاد يفقد وظيفته لتأخره بالعودة إلى عمله.

أخبار ذات صلة

newsletter