وزير التعليم العالي يتحدث عن عودة الطلبة للجامعات

محليات
نشر: 2020-11-26 13:59 آخر تحديث: 2020-11-26 13:59
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس إن الحديث عن عودة الطلبة إلى الجامعات الفصل الدراسي المقبل ما يزال مبكرا وانه يعتمد على تحسن الحالة الوبائية التي تشهدها المملكة خلال الثلاثة أسابيع المقبلة.

وأشار خلال زيارته لجامعة اليرموك إلى أن الوزارة ستقرر قبل انتهاء الفصل الدراسي الأول ما إذا كان هناك عودة للطلبة أم لا، مؤكدا أن المملكة شهدت خلال الأسابيع الماضية استقرارا في أعداد الحالات وانخفاض بأعداد الإصابات.

وأكد أبو قديس أن الجامعة ستحدد خلال نهاية العام الحالي إمكانية عقد الامتحانات النهائية داخل الحرم الجامعي وهذا يعتمد على توفر الاشتراطات الصحية داخل القاعة الصفية من ناحية التباعد الجسدي، إضافة إلى أن الأمر مرتبط بالحالة الوبائية لنهاية العام الحالي.

ولفت إلى أن وزارة التعليم العالي من خلال موازنتها وموازنة صندوق البحث العلمي ستدعم الجامعات بشراء أجهزة كمبيوتر (تابات) وتوفير حزم انترنت مجانية لتزويد أعضاء هيئة التدريس والطلبة المحتاجين من اجل توفير البيئة المناسبة للتعلم الالكتروني.


اقرأ أيضاً : جامعة اليرموك: لم ولن نكن يوما مع التطبيع مع الكيان الصهيوني


وأكد أن الوزارة ستتواصل مع وزارة الاقتصاد الرقمي لحل مشاكل ضعف خطوط الانترنت ببعض المناطق بحث تتولى شركات الاتصال معالجتها وتطوير نظمها وإمكاناتها بهذا المجال .

وفيما يتعلق بأسس القبول الموحد أكد أن الوزارة لن تتخذ قرارات بشأنها سواء من حيث آلية الحقول أو اعتماد معدلات الثانوية أو أية مقترحات أخرى دون الرجوع للجامعات والاستئناس برأيها في هذا الشأن .

رئيس الجامعة الدكتور نبيل هيلات قال ان الجامعة لن تقرر بعد شكل الإمتحانات النهائية اذا كانت ستكون عن بعد او داخل الحرم الجامعي بانتظار وضوح الوضع الوبائي حيث ان سلامة الطلاب هي بالمقام الأول

واكد الهيلات ان الجامعة تتلقى العديد من الملاحظات حول التعليم عن بعد حيث يتم حل بعضها بينما تدرس الجامعة شراء اجهزة وحزم انترنت للطلاب من ذوي الدخل المحدود

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني