نقيب الأطباء لـ "رؤيا": 8 أطباء مصابين بكورونا في العناية الحثيثة 4 منهم على أجهزة التنفس.. فيديو

محليات
نشر: 2020-11-25 21:48 آخر تحديث: 2020-11-26 00:58
ارشيفية
ارشيفية

قال نقيب الأطباء بالوكالة الدكتور محمد رسول الطراونة، إن جائحة كورونا خطفت 15 طبيبا.

وأضاف خلال اتصال هاتفي، في برنامج نبض البلد، مساء الاربعاء، أن النقابة تبلغت بوجود وفاة جديدة لطبيب بكورونا، ولكن لم تؤكد حتى اللحظة.

وأشار إلى أنه يوجد 8 أطباء مصابين بفيروس كورونا في العناية الحثيثة، منهم 4 على أجهزة التنفس بالاضافة إلى 128 معزولين منزليا.


اقرأ أيضاً : هذه تفاصيل حادثة وفاة "الحدث فواز" في مركز أحداث مأدبا.. فيديو


بدوره قال نقيب الممرضين الدكتور خالد الربابعة، إن عدد الكوادر الصحية التي أصيبت بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة في الأردن في آذار الماضي 3170 حتى مساء الأربعاء، منهم 1310 من الكوادر التمريضية.

وأضاف خلال تصريحات لنبض البلد، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة من الكوادر التمريضية، لممرض يبلغ من العمر 40 عاما، مشيرا إلى أنه لم يكن يعاني من أي امراض مزمنة وإنما توفي من بسبب الفيروس.

وعن الحالة الصحية لمصابي الكوادر الطبية قال الربابعة، إنه لا يوجد أي ممرض على أجهزة التنفس الاصطناعي أوفي أقسام العناية الحثيثة، وجميع الحالات بين المتوسطة والخفيفة ومعظمها موجودة في العزل المنزلي.

وتابع الربابعة حديثه أن الكوادر الصحية أصبحت مرهقة، بسبب طول فترة تعاملها مع الوباء، وقلة الإجازات

وقال: "ننتظر الفرج مع التعيينات، لتأخذ الكوادر الطبية الإجازات وينالوا قسطا من الراحة، مشيرا إلى انه يجب تغيير بروتوكول العمل مع المصابين من ناحية تنظيم أوقات الدوام بحيث يستطيع الكادر الصحي العمل بكامل قوته".

وكشف الربابعة أنه يوجد ضعف بعملية التدريب في القطاع العام والخاص، مطالبا الاستمرار في عملية تدريب الكوادر على التعامل مع جائحة كورونا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني