رئيس هيئة الأركان المشتركة يتابع التمرين العسكري (سيف العرب)

محليات
نشر: 2020-11-25 16:17 آخر تحديث: 2020-11-25 16:36
من التمرين
من التمرين

  تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأربعاء، وعدد من رؤساء أركان القوات المسلحة للدول العربية المشاركة بالتدريب المشترك "سيف العرب" المرحلة الرئيسية للتدريب والذي نفذته مجموعة من القوات المسلحة لكل من المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية السودان بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

واستمع الحضور إلى شرح مفصل عن الفرضية التي بني عليها التدريب، كما تم تنفيذ تمرين تعبوي باستخدام الذخيرة الحية للقوات الجوية ومختلف الأسلحة من القوات المشاركة باسنادها القياسي، حيث اظهر المشاركون خلاله الدقة والكفاءة العالية في إصابة الأهداف من الثبات والحركة والقدرة الاحترافية على المناورة من خلال العمل المشترك بين القوات العربية في تعاون كامل لتحقيق المهام المطلوبة ضمن التوقيتات المحددة.

وفي سياق متصل نفذت القوات المشاركة إحدى مراحل التمرين أمس الثلاثاء بحضور رئيس أركان القوات المسلحة المصرية التي تضمنت القفز الحر لكافة الدول المشاركة أظهرت مدى التنسيق بين فرق القوات الخاصة في تنفيذ المهام الموكلة بدقة وكفاءة عالية، وتضمنت عمليات تحاكي اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة ضمن مناطق مبنية بالتزامن مع تنفيذ القوات البحرية للدول المشاركة عدد من الأنشطة شملت الإغارة على أهداف بواسطة فرق الضفادع البشرية.

وفي نهاية التمرين نفذت كافة الدول المشاركة قفزة الصداقة بأعلامها أظهرت مدى التناغم بين عناصر القوات المسلحة للدول المشاركة.

ويأتي التدريب في إطار دعم علاقات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة لكافة الدول الشقيقة المشاركة بالتدريب، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ مهام قتالية مشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة والمتطورة.

ورة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter