أجواء غير مستقرة خلال الأيام القادمة في الأردن .. توصيات مهمة وتنبيه من السيول

طقس
نشر: 2020-11-25 14:43 آخر تحديث: 2020-11-25 15:26
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

تتأثر المملكة اعتبارًا من عصر اليوم الأربعاء بأحوال جوية غير مُستقرة تترافق مع زخات رعدية من الأمطار مُتوقعة في بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : أحوال جوية غير مستقرة تبدأ عصر الجمعة مُرفقة بأمطار رعدية في الأردن


حالة الطقس المتوقعة في الأردن مساء وليلة الأربعاء:

تتأثر المملكة تدريجيًا بأحوال جوية غير مستقرة، حيث تتكاثر كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متفرقة من المملكة بمشيئة الله، قد تكون هذه الامطار غزيرة في بعض الأماكن ويرافقها تساقط للبَرَد، أما الرياح فتكون جنوبية غربية معتدلة السرعة وتنشط على فترات.

توصيات:

ضرورة الانتباه من مخاطر تشكل السيول المفاجئة في الأودية و الشعاب و المناطق المُنخفضة.

ارتفاع فرص هطول الأمطار الرعدية يوم الخميس:

أما يوم الخميس؛ فيطرأ انخفاض ملموس وواضح على درجات الحرارة لتصبح أقل من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس باردًا نسبيًا ومتقلب ما بين الطقس الغائم والغائم جزئيًا، ويتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في بعض المناطق بين الحين والآخر، في حين تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق.

تتراجع فرص هطول الأمطار مؤقتاً في مُختلف المناطق مع ساعات مساء وليل يوم الخميس، و لكن  يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة الليلية و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم.

حالة الطقس المتوقعة في الأردن يوم الجمعة:

من المتوقع يوم الجمعة أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، وتكون الأجواء متقلبة ما بين الغائمة جزئيًا والغائمة مع بقائها باردة نسبيًا بوجه عام، وتتهيأ الفرصة من جديد بعد ساعات الظهر لهطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق متفرقة بعد مشيئة الله وتكون هذه الأمطار غزيرة في بعض الأحيان وقد تترافق مع تساقط البَرَد، في حين تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات و تكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

ومع ساعات مساء وليل يوم الجمعة؛ يكون الطقس بارداً و رطباً بوجهٍ عام و مُتقلب ما بين غائم جزئي و غالباً غائم. و تكون الفرصة مُهيأة لأن تهطل زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة قد تكون غزيرة في بعض الأحياء و تترافق مع تساقط البَرَد. والرياح تكون ما بين شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني