التربية: تصريحات النعيمي مجتزأة.. وعودة التعليم الوجاهي مرتبطة بالحالة الوبائية- فيديو

محليات
نشر: 2020-11-24 17:28 آخر تحديث: 2020-11-24 17:57
تحرير: محمد أبو عرقوب
ارشيفية
ارشيفية

قال الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، إن تداول وسائل إعلام حول تصريح وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي بعودة الطلبة لمدارسهم في الفصل الثاني، لم يكن مكتملاً، مشيرا إلى أن عودة التعليم الوجاهي مرتبط بالحالة الوبائية في الأردن.

وحول تجربة التعلم عن بعد، أكد القرعان أن نسبة تفاعل الطلبة عبر منصة درسك وصلت لأكثر من 88 بالمئة، لافتا إلى أن التجربة أفادت أركان العملية التعلمية من طلبة ومعلمين وأولياء أمور، بحيث أصبح ذوو الطلبة مرشدون ومعلمون وموجهون.

وبين أن الحاجة للتعلم عن بعد كانت ملحة نتيجة تطور الحالة الوبائية في الأردن وتسجيل زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : هل يعود الطلبة في الأردن إلى مدارسهم الفصل القادم ؟ النعيمي يجيب


وحول طلبة الثانوية العامة وطبيعة الأسئلة وشكل الامتحان في العام المقبل، قال القرعان إنه من المبكر الحديث عن الامتحان العام لطلبة التوجيهي لعام 2020 -2021، مشيراً إلى أن هناك فترة 8 شهور لموعد الامتحانات النهائية للثانوية العامة.

وأعرب القرعان عن آمال وزارة التربية بعودة كافة الطلبة إلى مدارسهم من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوية العامة، وتعويضهم عما فاتهم من دروس لا يمكن فهمها من قبل الطلاب إلا من خلال التعليم الوجاهي.

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني